عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطورات حريق مصنع أبو حوا.. محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة المبنى وصاحب المصنع «في الصين»

حريق مصنع ابو حوا
حريق مصنع ابو حوا قليوب

مازالت أزمة حريق مصنع ابو حوا قليوب الشغل الشاغل لمحافظة القليوبية بعد تعرض مصنع أبو حوا قليوب لحريق هائل استمر 10 ساعات متواصلة. في محاولة من رجال المطافيء والأمن السيطرة عليه دون جدوى.. حتى تم إخماد حريق مصنع قليوب بمعجزة إلهية، حيث شارك الجميع في إطفاءه بالاستعانة بالقوات المسلحة أيضا.

واليوم، تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أعمال إزالة المبني المتبقي في مصنع أبو حوا بمدينه قليوب والذي احترق أول أمس حرصا على أرواح المواطنين.

حريق مصنع قليوب

مصنع ابو حوا قلوب هو من أكبر مصانع الدراجات البخارية بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب، بمحافظة القليوبية، واستمر لمدة 10 ساعات كاملة قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

وتستمع النيابة العامة فى قليوب، إلى اثنين من مديري مصنع الموتوسيكلات المحترق بمنطقة كفر أبو جمعة دائرة مركز قليوب، وطلبت النيابة استدعاء صاحب المصنع، حيث توصلت التحريات إلى أن مالك المصنع متواجد خارج البلاج فى دولة الصين، وكشفت المعاينه المبدئيه للمصنع أن الخسائر تقدر بنحو مليار جنيه وانتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحريق حيث تم معاينة الموقع ، والذى كشفت المعاينة الأولية وقوع ماس كهربائى وراء الحريق.

واندلع الحريق أول أمس في الـ 5 مساء بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد الحريق إلى مساحة 4200 متر، وذلك نظرا للمواد القابلة للاشتعال، حيث وصل الحريق إلى الثلاث طوابق ولا يوجد خسائر في الأرواح ولا إصابات، ومازالت جهود إطفاء الحريق مستمرة حيث يتم التعامل بأسلوب حذر منعا لأي إصابات ومنع انتقاله للمنطقة الصناعية المجاورة.


تابع موقع تحيا مصر علي