عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان شرسا للغاية.. تفاصيل القبض على منفذ حادث طعن 4 سائحين في جرش الأردنية (صور)

تحيا مصر

أثارت حادث طعن 4 سائحين في مدينة جرش بالأردن الجدل في وسائل الإعلام العربية والعالمية، حيثُ قام شخصا من نفس المحافظة، بالاعتداء على 7 أشخاص، بينهم 4 سائحين، بواسطة سكين قام بطعنهم بها، اليوم الاربعاء.. وبعد التحقيقات حول الحادث الإرهابي الدموي، كشفت أجهزة الأمن بالأردن أن السائحين الذين تعرضوا للطعن هم 3 مكسيكيين، وفتاة سويسرية، وأن المجني عليهم هم 4 سائحين، ودليل سياحي، وعامل بشركة سياحية، وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام أثناء محاولته القبض عليه.

ونجحت أجهزة الأمن في القبض على الشخص الإرهابي، وبوشرت التحقيقات معه، دون أن يتم الإعلان عن دوافعه على الفور. وكشفت التحريات أن المهاجم من سكان مخيم غزة فى جرش، ويدعى محمد أبو طعيمة، وعمره 27 عاما.

أول صورة لمنفذ عملية طعن السياح في جريش الأردنية

نشرت قناة العربية، منذ قليل، صورة لمنفذ حادث طعن عدد من السائحين بمنطقة جرش فى الأردن.. وروى أحد السائقين المصابين بحادث طعن عدد من السائحين بمدينة جرش الأردنية تفاصيل الواقعة، مشيرا إلى أن المهاجم كان شابا لا يتجاوز الثلاثون عاما.

وقال السائق المصاب بالحادث فى لقاء على اليوم الأربعاء: «المهاجم اسمه محمد أبو طعيمة من مخيم غزة فى جرش، كان شرسا للغاية وشكله غير طبيعى، حاولنا السيطرة عليه وبالفعل تم السيطرة بعد طعن رجل الأمن».

وأضاف: «المهاجم لم يستسلم بسهولة والشرطى ساعدنى فى السيطرة عليه.. الموقف كان صعب جدا لأنه كان يستخدم سكينا منزليا حادا للغاية، والمهاجم كان يجرى بسرعة ويطعن السياح ويطعن كل من يحول بينه وبين السياح».

كان الناطق الإعلامى باسم مديرية الأمن العام فى الأردن، قال إن شخصا أقدم ظهر اليوم فى محافظة جرش بالاعتداء بواسطة سكين على عدد من السياح ومرشد سياحى وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه، وجرى إسعاف المصابين وهم قيد العلاج، وقد ألقى القبض على الشخص وجار التحقيق.


تابع موقع تحيا مصر علي