عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعمل حسابك .. الأرصاد تنصح المواطنين وتعلن حالة الطقس يوم المولد النبوي الشريف

تحيا مصر

أيام قلائل تفصلنا عن إجازة المولد النبوي الشريف، والذي ينتظره جموع المصريين في العالم الإسلامية، احتفالا بذكرى أطيب الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وينتهز الكثيرين هذه المناسبة للخروج والزيارات العائلية، وطهي أكلات معينة في هذا اليوم احتفالا به مع شراء حلوى المولد بمختلف أنواعها واشكالها.

ونظرا لاضطراب حالة الطقس في الآونة الأخيرة، ومتابعة هيئة الأرصاد الجوية عن كثب لحالة الجو خاصةً مع بداية شهر نوفمبر، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة في يوم المولد النبوي الشريف، وبعض النصائح التي وجهتها للمواطنين.

الأرصاد تعلن حالة الطقس يوم المولد النبوي الشريف

أكد الدكتور أشرف صابر زكي، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وعدم خروجها عن المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام. مهنئا الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.

وأضاف «زكي» أنه لا توجد تقلبات تؤثر على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مشيرًا إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى 10 درجات مئوية على أغلب محافظات الجمهورية، وذلك خلال الساعات الأولي من النهار والمتأخرة من الليل.

ولفت إلى تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.

ووجه أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين، أهمها:

عدم تخفيف الملابس عند ارتفاع الحرارة في أوقات الظهيرة خاصة في حالة تواجد المواطنين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة ليلا وأولى ساعات الصباح.

ضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة وبشكل خاص الطرق المؤدية إلى السواحل الشمالية.

القيادة بهدوء على الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، وبشكل خاص في أوقات وجود الشبورة المائية الكثيفة من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحا.




تابع موقع تحيا مصر علي