عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استخدمي الزيوت أفضل.. أضرار استخدام المناديل المبللة لإزالة مكياجك

تحيا مصر

تعتمد كثير من الفتيات على المناديل المُبللة في إزالة مكياجها، إذ تعتقد أن بهذه الطريقة توفر وقت غسل البشرة باللوشن المناسب لوجهها، ولكنها لم تكن طريقة آمنة كما يعتقدن، وكما تدعي الشركات المُصنعة لها.

يُعد تجنب غسل الوجه بالماء من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلات البشرة، من ترك رواسب على البشرة والتي تعمل بدورها على غلق مسامها، أما غسل البشرة بالماء مع استخدام لوشن التنظيف المناسب لكِ، يعمل على تنظيف البشرة تماما، ولكن في حالة إزالة المكياج عليكِ استخدام الزيوت الطبيعية لما لها من فوائد للبشرة، وتعمل على إزالة المكياج بنسبة مائة في المائة.

أضرار استخدام المناديل المبللة

استخدام المناديل المُبللة تعمل على تفاعل المواد الكيميائية بها مع رواسب المكياب، وفي حالة غسل الوجه، قد يؤدي إلى ظهور احمرار في البشرة، وبثور والعديد من المشاكل الجلدية.

إذا كانت بشرتك دُهنية ستقعي في خطر أكبر، إذ تصبح بشرتك عُرضة للإصابة بالحبوب والبثور، ففي حين تنفتح المسام، تدخل رواسب المكياج الناتجة عنها داخلها، مع الأتربة ستعمل على ظهور الحبوب بكثافة.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فهي تتأثر أكثر، لأن الحكول المتوافر بالمناديل المُبللة يؤدي إلى جفاف البشرة أكثر، وهذا يعوقك ترطيب البشرة، حتى عند وضعك للمكياج ستجدين صعوبة استقبال بشرتك له.

تسبب أيضًا المناديل المبللة في ظهور التجاعيد، لأنها تحتوي على كحول -كما أشرنا- هذا ما ينتج عنه جفاف لها، وهذا يكفي لظهور خطوط وتجاعيد الوجه.

تعمل الروائح العطرية الموجودة بالمناديل المبللة في تهييج البشرة، خاصةً أنها تحتوي على مواد مُصنعة غير مضمونة إن لم تكن من الصيدلية.

نصيحة:
إذا كنتِ مُضطرة إلى استخدام المناديل المُبللة، فعليكِ أن تقومي بغسل وجهكِ جيدا بعدها، مع وضع كريم أو سيرام الليل قبل النوم.



تابع موقع تحيا مصر علي