عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب اتهامه بالتحرش.. هندسة عين شمس تقرر ايقاف معيد عن العمل لحين انتهاء التحقيقات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اصدرت كلية الهندسة في جامعة عين شمس، بيانا توضيحيا للرد على ما أثير مؤخرا بشأن اتهام طالبتين لمعيد بعمل تصرفات غير أخلاقية معهم، داخل مكتبه.

وقالت الكلية: إنها تلقت شكوى مقدمة من طالبتين من خلال رئيس القسم التابعين له في نهاية شهر يوليو ٢٠١٩، وبعد الاستماع إلى الشكوى من رئيس القسم تمت الإحالة الفورية من عميد الكلية إلى إدارة الجامعة، والتى احالت الموضوع للشؤون القانونية.

واضاف بيان الكلية، أنه تم استدعاء اطراف الشكوى المقدمة والاستماع إليهم، ولم يجد المحقق شواهد وأدلة كافية ترجح كفة أحد الطرفين وعليه أوصى بحفظ التحقيق، إلا انه بالرغم من ذلك تم فتح تحقيق جديد من قبل لجنة مكافحة العنف ضد المرأة ومناهضة التحرش والتي تمتلك ادوات وآليات تمكنها من استيضاح ما لم يستطع المحقق القانوني استيضاحه.

وقررت الكلية ايقاف المدعى عليه وتجميد اجراءات ترقيته لحين انتهاء التحقيق منذ بداية الشكوى المقدمة، مؤكدة حرصها على سلامة وامان وكرامة الطلاب، وكذلك سمعة اعضاء هيئة التدريسوالعاملين بها.

يذكر ان متخرجة من الكلية تدعى ايمان مدني كتبت بوست عبر صفحتها الشخصية علي الفيسبوك تروي فيه تعرضها للتحرش على يد معيد - بحسب ما كتبته- حسيق قالت: “كنت أتابع مشروع تخرجى مع هذا الشخص، فقام بتهيئة الأجواء فى القاعة حتى نكون وحدنا، وبالفعل خرج من كان فى القاعة، فوجدته انتهك حرمة الحياء وحرمة الآداب والمكان وأظهر جزء من جسمه أمامى فاعتقدت أنه فعل ذلك عن غير عمد، ثم كرر ما حدث مرة أخرى“.

وتابعت "كم الخوف والقلق والاحراج والقرف اللى حسيت بيه دة صعب إن حد تانى يعيشه.. أنا مش فاهمة لو جريت هيحصل إيه ولو صوت هيحصل ايه..خوفى كان مسيطر على أى رد فعل ممكن أعمله.. بقيت عاملة مش واخدة بالى وقولتله ان التغييرات كتير أوى ف المشروع وأنا مش هلحق أشتغل أنا هستأذن".
تابع موقع تحيا مصر علي