عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«البترول» تعلن إضافة بئر غاز جديد للانتاج بمعدل ٦٠ مليون قدم مكعب غاز يوميا

تحيا مصر

أعلنت وزارة البترول أنه تم وضع البئر سیلفا بالمرحلة ٩ب بمنطقة امتیاز غرب الدلتا العمیق بالبحر المتوسط انتاج الغاز الطبیعى بمعدل انتاج یتراوح بین 80-60 ملیون قدم مكعب غاز یومیاً في أوائل شھر نوفمبر الجارى بعد تقییم البئر التي تعد الثالثة التي یتم وضعھا على الإنتاج في غضون شھر بعد البئرین صفایر شرق ، وشرق سوان اللتین تم تم ضعھما على الإنتاج في شھر أكتوبر الماضى بمعدل انتاج یصل الى 170 ملیون قدم مكعب غاز یومیاً.

وأوضح تقریر تلقاه المھندس طارق الملا وزیر البترول والثروة المعدنیة لمتابعة الموقف التنفیذي لتنمیة الآبار الجدیدة للغاز الطبیعى بمشروع المرحلة 9ب أن شركة البرلس للغاز القائمة بالعملیات في المشروع نیابة عن ھیئة البترول وشركة شل الثلاثة الى نحو 240 ملیون قدم مكعب یومیاً من الغاز الطبیعى. العالمیة انتھت من اعمال ربط البئر الجدیدة على الإنتاج لیصل إجمالى إنتاج الآبار.

وأضاف التقریر أنه من المخطط ان یشھد شھر مارس القادم وضع الآبار الثلاث الأخیرة بمشروع المرحلة 9ب على الانتاج بمعدل 170 ملیون قدم مكعب یومیاً طبقا والجدول الزمنى للأعمال بما یسھم في رفع معدلات انتاج مشروع المرحلة 9ب من الغاز الطبیعى
والذى تبلغ استثماراته الكلیة اكثر من 600 ملایین دولار.

ویعد مشروع بالمرحلة ٩ب بمنطقة امتیاز غرب الدلتا العمیق بالبحر المتوسط من أهم الابار المهمة لدعم معدلات الإنتاج الحالیة من الغاز الطبیعى.

تابع موقع تحيا مصر علي