عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقرير لوزارة الكهرباء يكشف لـ تحيا مصر تركيب ٣.٧ ملايين عداد مسبوق الدفع للعقارات في ٤ سنوات.. والوزارة تراجع نحو ١.٢ مليون طلب من المواطنين لتركيب العدادات..وأصحاب العقارات المخالفة ينتظرون فتح الباب

تحيا مصر

أكد تقرير صادر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم تركيب نحو ٣.٧ ملايين عداد مسبوق الدفع في الفترة من ٢٠١٥ وحتى النصف الأول من ٢٠١٩.

واوضح التقرير أن ما تم تركيبه في العقارات المرخصة بلغ نحو ٢.٧ مليون عداد مسبوق الدفع ومليون عداد كودي في العقارات المخالفة.

وأكد التقرير علي أن شركات توزيع الكهرباء تدرس وتراجع ما يقرب من ١.٢ مليون طلب من المواطنين لتركيب لهم العدادات، بعد استيفاء كافة الشروط والإجراءات.

وتتضمن الشروط الا يكون المبني أو العقار مقام على اراضي الدولة ومنشآت حيوية ومهمة للدولة وألا تكون عليها نزاعات قضائية أو مقامة على اراضي زراعية أو دون وجه حق وأن تكون بعيدة عن الابراج ومحطات الكهرباء.

وتتنظر وزارة الكهرباء قرار مجلس الوزراء لإعادة فتح باب تركيب العدادات الكودية، للعقارات المخالفة مرة أخري أمام المواطنين لاسيما وأن هناك أكثر من ٧ مليون عقار مخالف ينتظرون القرار.

وقامت وزارة الكهرباء بتغليظ العقوبات على سارقي التيار الكهربائي حيث زادت قيمة الممارسة الشهرية بنحو ١٣٥ جنيها لترتفع إلى ٤٢٠ جنيها .
تابع موقع تحيا مصر علي