خدمات تحيا مصر

بين الجلسات العامة واللقاءات.. جهود جبارة للدكتور على عبد العال في البرلمان

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال
لا يخفى على أحد الدور والمجهود الكبير الذي يقوم به الدكتور علي عبد العال، في رئاسته للبرلمان، والعمل على الاستغلال الأمثل للوقت من حيث التشريع والرقابة، وكذلك اللقاءات الرسمية ولقاءات الوفود الزائرة لمصر.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي للبرلمان، تم إقرار 5 تشريعات جديدة هي تعديل قانون الكيانات الإرهابية، وقانون حماية البيانات الشخصية، وقانون المتحف الكبير، وقانون متحف الحضارة.

كما ناقش المجلس، بعد بيان رئيس مجلس الوزراء داخل البرلمان، فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر على كافة أنحاء البلاد، وتمت الموافقة عليه في اللجنة العامة وبعدها مناقشته في الجلسة العامة وتم إقراره.

وشهد الأسبوع الماضي، اجتماع اللجنة العامة بعد تشكيلها الجديد، على خلفية تغيير بعض رؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب.

كما أعلن البرلمان تشكيل لجنة القيم، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب.

كما أقر البرلمان عدد من الاتفاقيات الدولية، حيث تم إقرار اتفاق إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية في مصر، وقرض مشروع "دعم ريادة الأعمال لخلق وظائف" بين الحكومة المصرية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بـ 200 مليون دولار أمريكي.

وفي إطار اللقاءات الرسمية، بحث الدكتور علي عبد العال، تعزيز علاقات مصر بكل من سلوفاكيا وأرمينيا وبيلا روسيا، من خلال لقاء سفراء الدول الثلاثة في القاهرة.

كما عقد رئيس البرلمان، لقاء مع رئيس الجمعية الأوروبية للأمن (منظمة برلمانية دولية) لبحث سبل التعاون في كافة المجالات.

وحرص الدكتور علي عبد العال، على لقاء نواب محافظة الوادي الجديد بناء على طلبهم، لبحث مشاكل المحافظة مع المسئولين، والتنسيق من أجل تذليل العقبات لما فيه مصالح أهالي الوادي الجديد.

وتعزيزا للدور التشريعي عقب الموافقة على قانون المتحف المصري الكبير، حرص الدكتور علي عبد العال، على رئاسة وفد برلماني، من لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، في زيارة ومتابعة أعمال المتحف المصري الكبير، برفقة الدكتور خالد عناني، وزير الآثار.

واطلع عبد العال، على الإنجازات العظيمة في المتحف، حيث عبر عن إعجابه بالعمل الذي يتم على أرض الواقع، معلنا أن المتحف هدية مصر للعالم.

وفي إطار اللقاءات الخارجية، شارك الدكتور علي عبد العال، في افتتاح عددا من المشروعات القومية بالسويس وسيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن المشاركة في احتفال الدولة بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما استقبل الدكتور علي عبد العال، الأسبوع الماضي، الدكتور والجراح العالمي مجدي يعقوب، مثمنا جهوده الكبيرة في خدمة المرضى، ودوره في رفع اسم مصر بين دول العالم.