عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر استعدادات الدولة لتوفير البوتاجاز في الشتاء.. هيئة البترول تضخ كميات إضافية بنحو ١٥٪ في المستودعات.. زيادة منافذ التوزيع إلى ١٣٦٧ مركز.. ورفع المخزون الاستراتيجي لشهر لتلبية احتياجات السوق

تحيا مصر

ضخت الهيئة العامة للبترول كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز بنسبة ترواحت من ١٠ إلى ١٥٪ وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين في موسم الشتاء والذى يتزايد من خلاله الاستهلاك.

واكدت الهيئة في تقرير لها اطلع عليه موقع تحيا مصر، ان المخزون الاستراتيجي من اسطوانات البوتاجاز يكفي شهرا وأكثر حيث تم زيادة عدد منافذ التوزيع بمعدل ١٣٦٧ مركز توزيع عن العام الماضي والذى كان ٩٨٨ مركزا فقط.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم زيادة مستودعات التخزين لاسطوانات البوتاجاز من ٣٥٥ إلى ٩٥٥ مستودعا وتابعت الهيئة انه في العلم الماضي كان إجمالي مستودعات التخزين قليلة ومن ثما تم زيادتها خلال العام الحالي بتكلفة استثمارية وصلت إلى ٣.٥ مليار جنيه.

واوضحت الهئية أن الاستهلاك اليومي من اسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء يصل إلى مليون و ٢٠٠ الف اسطوانة في حين يتراجع في موسم الصيف إلى ٩٥٠ الف اسطوانة، مُضيفة أن الإنتاج اليومي للبوتاجاز يصل إلى ٦.٥ آلاف طن ونستورد ٦ آلاف طن من الخارج لسد احتياجات السوق المحلية.


تابع موقع تحيا مصر علي