عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد لحظة غريق دبي مول بالأمطار والسلطات تغلق الأبواب فورا على الزوار (فيديو)

غرق دبي مول بالأمطار
غرق دبي مول بالأمطار

انتشر مقطع فيديو لحظة غمر مياه الأمطار دبي مول الشهير بدولة الإمارات وسط دهشة من الزوار، وتداول الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، أثناء تسرب مياه الأمطار إلى أسواق دبى مول فى الإمارات العربية المتحدة. حيثُ ظهرت تجمعات كثيرة لمياه الأمطار داخل المحال التجارية بالمركز الشهير.

وحرصت السلطات الإماراتية وأمن المول بغلق الأبواب على الفور لمنع تسر أي أمطار إلى الداخل مهما تزايدت شدتها. وأرجع بعض المعلقين على هذه الفيديوهات سبب هذه الأمطار وتأثر دبي مول بها، هو الغش في البناء، وطالب كثير من الإماراتيين العمل على إصلاح هذه الأزمة التي ربما تتكرر أثناء موسم الشتاء المُقبل، حتى أن البعض أقر بفشل الحكومة في أول اختبار أمطار غزيرة كهذا في الإمارات. 

غرق دبي مول الجزئي يسبب خسائر جسيمة في الإمارات 

تسبب تعرُض السوق الشهير دبي مول اليوم الأحد للغرق الجزئي، إلى كارثة في الإمارات، وأكدت بعض وسائل الإعلام الإماراتية منذ قليل، أن الغرق الجزئي لدبي مول حدث بسبب انفجار أنابيب شبكة المياة، وذلك في ممراته وبعض المعارض التجارية المعروفة، مما أدى إلى خسائر مادية جسيمة.

«إعمار» تصدر بيان بشأن غرق دبي مول الجزئي 

أفادت وسائل إعلام إماراتية، أن الفرق المتخصصة في شركة «إعمار» نفذت أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه لعدد محدود من المحال وبعض المرافق في دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار.

وجاء نص البيان: بسبب تأثر #دبي_مول  بالأمطار الغزيرة، وحدوث تسرّب في بعض مناطق المول، نعمل على معالجة جميع التسريبات مع استمرار عمل المول بالشكل الطبيعي، حيث تتواجد فرق العمل على رأس عملها لتقديم الخدمة للزوار.. نؤكد أن سلامة وراحة الزوار والموظفين والمستأجرين هي على رأس أولوياتنا.

حكومة دُبي ترد على المتابعين غرق دبي مول عبر تويتر 

قال الحساب الرسمي للمكتب الإعلامى لحكومة دبى، على تويتر: «قامت الفرق المتخصصة في شركة اعمار بتنفيذ أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه لعدد محدود من المحال وبعض المرافق في دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار». وذلك ردا على المُهاجمين عبر السوشيال ميديا وتوجيه اللوم والتقصير للجهات الحكومية المختصة. 


معلومات عن دبي مول .. أكبر مجمع تجاري في العالم 

مول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم استنادًا إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية، ويقع في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو ضمن مجمع برج خليفة، وتكلّف إنشاء هذا المشروع حوالي 1.5 مليار دولار،  ويتكون المركز من 1200 محل تجاري. 

ويعتبر الوصول إلى هذا المجمع التجاري مرتبط عبر «شارع الدوحة»، الذي أُعيد بناؤه ليكون شارع ذا سطحين Double-Decker road، وذلك في أبريل عام 2009.



تابع موقع تحيا مصر علي