عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحيا مصر" تنشر تفاصيل إنشاء أكاديمية تكنولوحية بجامعة النهضة

تحيا مصر

رفعت كلية الهندسة جامعة النهضة، شعار " جيل جاهز لبكرة" وهو ما دفعها لانشاء أكاديمية تكنولوجية وتوقيع إتفاقية للذكاء الأصطناعي، بجانب توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع جامعات عالمية.

من جانبها؛ وقعت الجامعة اتفاقية مع أكاديمية سيسكو للإتصالات وتكنولوجيا الذكاء الصناعي، وتضمنت الاتفاقية التعاون المشترك في إدخال تكنولوجيا المعلومات للجامعات، ومساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على التعرف على أفضل نظم التكنولوجيا التي تقدمها شركة سيسكو،

وأنشأت الجامعة أكاديمية هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف الي تدريب الطلاب تكنولوجيا، وعلي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، ودعم المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتهيئة الطلاب لسوق العمل.
في سياق متصل، كرمت " هواوي الجامعة لفوزها بالمركز الثالث علي الجامعات الخاصة بمصر في مسابقة هواوي العالمية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات” Huawei ICT competition"، حيث فاز طالبين من جامعة النهضة بالميدالية الذهبية علي مستوي العالم في مسابقة هواوي العالمية لمهارات تنمية المعلومات والاتصالات، وفازت طالبة من الجامعة بميدالية فضية علي مستوي العالم،

ومن جانبها إهتمت الكلية بتدريب الطلاب في المشروعات القومية المحلية وتدريبهم على المستوى الدولي في جامعة ليفربول بإنجلترا، وعقدت بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب في جامعة ماليزيا University Malaysia Perlis، وخلال الأيام القادمة ستوقع الكلية بروتوكول تعاون لتدريب وتبادل الطلاب مع جامعة ويست سكوتلاند.

يذكر أن الكلية أضافت العام الدراسي الحالي، ثلاثة أقسام جديدة للكلية وهي: قسم هندسة الميكاترونيك، قسم الهندسة الكهربية والمتجددة، وقسم ميكانيكا الإنتاج.
بالإضافة إلى الثلاثة أقسام الموجودة بالفعل وهي: قسم الهندسة المدنية، قسم الهندسة المعمارية، قسم هندسة الاتصالات والحاسبات.

تابع موقع تحيا مصر علي