عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب يسخر من مريضة بمستشفى شبراخيت ويكتب لها على دواء «ولا حاجة» (صورة)

تحيا مصر

تعاني كثير من السيدات بعد انقطاع الحيض لديها إلى تغيرات في وظائف الجسم تتسبب في العديد من الآلام، حسب طبيعة جسم كل امرأة.. ورغم أن انقطاع الحض مرحلة طبيعية في الحياة.. لكنه قد يحدث في وقت باكر لبعض النساء أكثر من غيرها تشير إلى عدة مخاطر منها قد يكون إصابتها بمرض السرطان.

هناك أعراض عدة تظهر على المرأة وتجعلها تشعر بالآلام بعد انقطاع فترة الحيض، منها الهبّات الساخنة، والقشعريرة، والتعرق أثناء الليل، وقد يحدث مشكلات في النوم، وتغيّرات الحالة المزاجية، أو زيادة الوزن وتباطؤ عملية الأيض. جميعها مشكلات لا يتحملها الجسم في الحالته العادية.

وفي أحد الحالات.. وقت أن شعرت أحد السيدات بآلام وتعب ما بعد انقطاع الحيض لديها، عاقبها أحد الأطباء بأن سخر منها وجعلها مادة للسخرية أمام الصيادلة وقت أن ذهبت لتصرف الدواء لتكتشف أن «الروشتة» مكتوب بها «أي حاجة». وعلى غير المتوقع أن ينتهج طبيب هذا الفعل الكارثي، تجاه مريضة لا ذنب لها سوى أنها شعرت بتعب وآلام في جسدها، في سن يطلقون عليه «سن اليأس».

بدأت قصة السيدة بذهابها إلى مستشفى شبراخيت حيثُ المنطقة التي تعيش بها، وأثناء كشف أحد الأطباء ويُدعى أحمد سالم، عليها أخبرته أن سبب آلام جسمها هو انقطاع الحيض، فسألها الطبيب ساخرا «أكتبلك إيه!» لترد هي دون انتباه لسخريته وغلاظته: «اكتبلي أي حاجة».

لم تكن السيدة تجيد القراءة والكتابة، بل أنها لم تعرف شكل الحروف وطريقة استهجائها مثل جهلها تماما بغلاظة هذا الطبيب.. أخذت الورقة التي كتبها إياها لصرفها من احد الصيدليات، لتكون محل سخرية أمام كل الحاضرين، لعدم قرائتها الورقة المكتوب بها «ولا حاجة».


تابع موقع تحيا مصر علي