عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الكهرباء: نستهدف إنتاج ٦.٦ جيجاوات من الطاقات المتجددة بنهاية ٢٠٢٠ وأضفنا ٤٧ مركز تحكم لشبكة التوزيع لتحسين الخدمة

تحيا مصر

أشاد ممثلوا من بنك التعمير الالماني بالإنجازات التي تحققت في قطاع الكهرباء خلال ٥ سنوات ماضية وما شهده القطاع من تحقيق طفرة مملوسة في قدرات الشبكة القومية للكهرباء بعد زيادة إنتاجها من الكهرباء إلى ٥٢ الف ميجاوات بدلا من ٣٢ الف ميجاوات.

واستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، مدير بنك التعمير الالماني في قطاع الطاقة اليوم الثلاثاء والذى بدوره أكد على عمق التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة وتقديم سبل الدعم الفني والمالي لقطاع الكهرباء .

في السياق ذاته أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القطاع الخاص يلعب دورا هاما في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة حيث نجح القطاع في إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتى ستصل إلى 6,6 جيجاوات بنهاية عام 2020.

وأكد الوزير على الإهتمام الذى يوليه القطاع لإيجاد حلول متكاملة بدخول القدرات المضافة من الطاقات المتجددة فى الشبكة وتحقيق تكامل بينها وبين مصادر الطاقة المختلفة الأخرى .

وأشار وزير الكهرباء إلى أن الوزارة تقوم بتطوير شبكتى النقل والتوزيع والتحول إلى الشبكات الذكية، مضيفا أن الوزارة تواصل دعم شبكات توزيع الكهرباء لاعلى مستويات الجودة.

واوضح الوزير، انه تم اضافة حوالى 47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة الأداء، وعنروعات الضخ والتخزين أكد وزير الكهرباء أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء أول محطة على مستوى الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين لزيادة إمكانية تكامل الطاقات المتجددة مع الطاقات المائية لتعظيم الاستفادة من مشروعات الطاقات المتجددة.
تابع موقع تحيا مصر علي