عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر تكشف خطة «البترول» لتركيب عداد غاز مسبوق الدفع .. مصادر بالوزارة: إنشاء إدارات بشركات توصيل الغاز للرد على العملاء حول كيفية التعامل معها

تحيا مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس الثلاثاء البدء في تطبيق مشروع تجريبي لتركيب 20 ألف عداد غاز مسبوق الدفع بمشروعي بشاير الخير بمحافظة الأسكندرية وحي الأسمرات بمحافظة القاهرة.

تحيا مصر تكشف تفاصيل خطة وزارة البترول والثروة المعدنية لتركيب عدادات غاز مسبوق الدفع لاول مرة على غرار وزارة الكهرباء حيث أكد مصدر مسئول بوزارة البترول ، أن شركات القطاع العام المختصة بتوصيل الغاز للمنازل " تاون جاس وغاز مصر وغاز الاقاليم والوادى والقابضة للغازات الطبيعية " سيقومون بتركيب هذه العدادات وتدريب العملاء على كيفية التعامل معها مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء إدارة مختصة في كل شركة للرد على استفسارات العملاء فيما بعد عن هذا المشروع.

وأوضح المصدر، أنه بعد إطلاق المشروع كمرحلة أولي تجريبية في القاهرة والإسكندرية والتأكد من نجاحه سنبدأ بعد ذلك في محافظة الإسماعيلية والغردقة والشرقية والجيزة والمناطق العمرانية الجديدة كمرحلة ثانية بإجمالي ٤٠ الف عداد مسبوق الدفع.

وأشار إلى أن السبب وراء إطلاق المشروع ، ضمان الدولة تحصيل مستحقاتها من فواتير الغاز المنزلية حيث تصل نسب التحصيل نحو ٧٥٪ وهو أمر يزيد من العبء المالي على شركات توصيل الغاز بجانب أيضا أنه يمكن العميل معرفه استهلاكه من الغاز وسداد فواتير الغاز بشكل صحيح دون اخطاء.

وكانت وزارة البترول اعلنت أن لإنتاج الحربي أنشئت شركة جديدة متخصصة في تصنيع العدادات مسبقة الدفع ، ومن المتوقع بدء الإنتاج بحلول شهر يناير 2020 بطاقة إنتاجية متوقعة حوالي 500 الف عداد خلال الفترة من يناير 2020 وحتى يونيو من نفس العام إلى أن يتم رفع الطاقة الإنتاجية الى مليون عداد سنوياً.


تابع موقع تحيا مصر علي