عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالبات للوزراء بتلبية مطالب المستثمرين.. و«النويشي» يثمن تحركات مدبولي لتحسين الاستثمار

تحيا مصر

أكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بدوي النويشي، على أهمية اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة مصطفى مدبولي اليوم مع عدد من المستثمرين، مشيرا إلى أهمية ذلك عقب توقيع رئيس الحكومة أمس على تعديل قانون الاستثمار، بما يتيحه من تسهيلات ومزايا تحفيزية لرؤوس الأموال.

وشدد النويشي على ضرورة خروج اللقاءات المماثلة بتوصيات قابلة للتنفيذ السريع، خاصة أن المستثمرين لديهم مطالب مشروعة، ومطلوب توفير كل مايحتاجونه من طلبات، خاصة المتعلقة بمد المرافق، وإزالة العوائق أمام متطلبات التصنيع والتجارة.

وأختتم النويشي بأنه على وزيري الكهرباء والبترول أن يسخروا كل أمكانيات الوزارة، للبدء في توفير الطاقة المطلوبة، والغاز والمياة المطلوبين للبدء في نشاطات صناعية واستثمارية تنعش الاقتصاد المصري،وتجذب مزيد من المستثمرين.

يشار إلى أنه قد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعاً لبحث حل المشكلات الخاصة بمد المرافق لعدد من المشروعات الاستثمارية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

وخلال الاجتماع، عرض رئيس الوزراء طلب أحد المستثمرين بمحافظة بورسعيد زيادة الحصة المخصصة له من المياه، فأعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه جاهز لإعطاء حصة إضافية للمستثمر لمدة عام، لحين قيامه بإنشاء محطة تحلية مياه.

تابع موقع تحيا مصر علي