خدمات تحيا مصر

«رئيس أنابيب البترول» لـ تحيا مصر: يجب تغليظ العقوبات على لصوص الخطوط ومعاملتهم كإرهابيين

تحيا مصر
قال المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، أنه يجب على القانون معاملة لصوص سرقة خطوط نقل الوقود كارهابيين وتغليظ العقوبات عليهم لأن البترول يعتبر امن قومي للدولة حتي يخاف كل من تسول له نفسه القيام بهذه الأعمال.

وقال حافظ في تصريح خاص لـ تحيا مصر: «أن ظاهرة سرقة الوقود من داخل الخطوط من قبل أشخاص لصوص امر مقلق للغاية وخطير يؤدي إلى كارثة وتكاليف باهظة على الدولة».

وكان المهندس عبد المنعم حافظ ، رئيس شركة أنابيب البترول، أكد أنه تم تأمين المكان وتنظيفه من تسريب البنزين داخل خط أنابيب البترول بايتاي بارود بالبحيرة والذى اندلع فيه الحريق مساء أمس الأربعاء بعد قيام لصوص بثقب الخط في محاولة منهم لسرقة البنزين.

وقال حافظ في تصريح خاص لـ تحيا مصر «سيعود خط بترول ايتاي بارود بالكامل اليوم الخميس وذلك بعد معاينة النيابة المكان مشيرا إلى أنه تم توفير خطوط بديلة لتامين نقل امدادات الوقود إلى المحافظات دون عوائق.

وكانت شركة أنابيب البترول اعلنت أنه فى تمام الساعة الواحدة من مساء أمس الأربعاء تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة بتركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة .

وانتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث وقاما بمعاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة.

وحدث اشتعال فى المنتج المتسرب نتيجة مصدر لهب مجهول جراء الحادث وتمت السيطرة على الحريق فى التسريب الذى بالأرض بالكامل وجارى السيطرة على الحريق بالمنتج المتسرب فى الترعة المجاورة.