عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس أنابيب البترول» لـ تحيا مصر: إصلاح خط ايتاي بارود بالكامل مع توفير خطوط بديلة ونطالب بتغليظ العقوبات على لصوص الخطوط

تحيا مصر

منذ اندلاع الحريق بخط أنابيب بترول بإيتاى البارود بالبحيرة مساء أمس الأربعاء نتيجة محاولة أحد اللصوص سرقة البنزين من داخل الخط ، تواصل فرق الصيانة والطوارىء بشركة انابيب البترول اعمال التنظيف والصيانة وفرض كردون امني في مكان الحريق بكلاب بوليسية. 

في السياق ذاته، كشف المهندس عبد المنعم حافظ ، رئيس شركة أنابيب البترول في تصريح خاص لبوابة تحيا مصر، أنه تم تأمين المكان وتنظيفه من تسريب البنزين داخل خط أنابيب البترول بايتاي بارود بالبحيرة والذى اندلع فيه الحريق مساء أمس الأربعاء بعد قيام لصوص بثقب الخط في محاولة منهم لسرقة البنزين.

وقال حافظ : «سنصلح خط بترول ايتاي بارود بالكامل اليوم الخميس وذلك بعد معاينة النيابة المكان مشيرا إلى أنه تم توفير خطوط بديلة لتامين نقل امدادات الوقود إلى المحافظات دون عوائق».

وكانت شركة أنابيب البترول أعلنت أنه فى تمام الساعة الواحدة من مساء أمس الأربعاء تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة بتركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.

وانتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث وقاما بمعاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة.

وحدث اشتعال فى المنتج المتسرب نتيجة مصدر لهب مجهول جراء الحادث وتمت السيطرة على الحريق فى التسريب الذى بالأرض بالكامل وجارى السيطرة على الحريق بالمنتج المتسرب فى الترعة المجاورة.

وطالب المهندس عبد المنعم حافظ ، رئيس شركة أنابيب البترول ، أنه يجب على القانون معاملة لصوص سرقة خطوط نقل الوقود كارهابيين وتغليظ العقوبات عليهم لأن البترول يعتبر امن قومي للدولة حتي يخاف كل من تسول له نفسه القيام بهذه الأعمال .

وقال حافظ إن ظاهرة سرقة الوقود من داخل الخطوط من قبل أشخاص لصوص امر مقلق للغاية وخطير يؤدي إلى كارثة وتكاليف باهظة على الدولة.

وتقوم المعاينة الفنية من شركة أنابيب البترول بحصر كميات البنزين التي تسربت على الأرض بعد ثقب الخط نتيجة محاولة سرقة البنزين من داخل الخطوط.

واكدت شركة أنابيب البترول، عمليات نقل المنتجات البترولية تسير بشكل طبيعي بين المحافظات دون توقف من خلال خطوط بديلة واوضحت أنه سيتم اصلاح الثقب في الخط والذى نشب فيه الحريق وسيعود الخط للضخ بكامل طاقته اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي