عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض يصدر نسخة من المكالمة الهاتفية بين ترامب والرئيس الأوكرانى

تحيا مصر

أصدر البيت الأبيض نسخة تقريبية من أول مكالمة هاتفية للرئيس دونالد ترامب مع نظيره الأوكراني، بالتزامن مع بدء جلسة الاستماع يوم الجمعة، بحسب شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

وأوضحت الشبكة أن محادثة التهنئة احتوت على عدد قليل من الطلبات التي طلبها ترامب فى مكالمة هاتفية في يوليو، وأظهرت حرص ترامب على إشراك فولوديمير زيلينسكي، الذي سيطلب منه فيما بعد التحقيق مع منافسيه السياسيين.

وقال ترامب في مكالمة أبريل: "عندما تكون مستقرًا ومستعدًا أود أن أدعوك إلى البيت الأبيض، سيكون لدينا الكثير من الأشياء للحديث عنها، لكننا معك طوال الطريق".

وجاء إصدار النص بعد شهر ونصف من وعد ترامب لأول مرة بنشره، وقال للصحفيين في سبتمبر إنه حريص على الإفراج عن تلك المكالمات، معتقدين أنها ستدعم ادعاءاته بالبراءة في الوقت الذي تسارع فيه تحقيقات المساءلة.

واعتبرت "سى إن إن" أن المكالمة في الواقع ، تحتوي الغالب على مجاملات من ترامب وزيلينسكي حول الانتخابات الأوكرانية الأخيرة.

وقال ترامب "أعتقد أنك ستقوم بعمل رائع، لدي العديد من الأصدقاء في أوكرانيا يعرفونك ويحبونك". "لدي العديد من الأصدقاء من أوكرانيا وتوقعوا - بصراحة - أن تفوز.. إنه لأمر مدهش حقًا أنك فعلت هذا."

وأوضحت الشبكة، أن لهجة ترامب كانت أكثر ودية من محادثة يوليو ، والتي طلب خلالها من زيلينسكي بدء تحقيقات حول بايدن وانتخابات عام 2016.

وبعدما أشاد زيلينسكي بالشعب الأوكراني ، ذكر ترامب ملكيته في وقت ما لامتياز تنظيم حفل ملكة جمال الكون.

وقال ترامب "عندما كنت أمتلك حق تنظيم حفل ملكة جمال الكون ، كان لديهم دائمًا أناس رائعون. كانت أوكرانيا دائمًا تمثل جيدًا".
تابع موقع تحيا مصر علي