عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

7 خطوات تعرفك إزاي تكون «جنتل مان» في نظر أي امرأة.. منها لا تضع رجل على الأخرى أمامها

تحيا مصر

«جنتل مان» كثيرا ما تتردد الكلمة على أسماع الرجال، ولكن دون دراية أن تفاصيلها تهم كل امرأة وفتاة، تعي تماما صفات الرجل المُهذب، وتتضمن تصرفات توضح ذوق الرجل عموما.. فأنت تحتاج إلى معرفة بعض القواعد التي تُحبها النساء دون الإفصاح عنها.. ومنها أن تكون جنتل مان مهما كانت علاقتك بالفتاة.

أولا: اخفض نبرة صوتك أثناء الحديث

لن تكن رجلا مهذبا إذا تحدثت مع امرأة بصوت عالِ يتخلله ضجيج حنجرتك، إلا إذ كنت تعارك أحدهم دون أن تدري، فهذا التصرف ليس مستحب من قِبل بعض الرجال.

ثانيا: لا تضع رجل على الاخرى أمامها خاصةً «في اتجاهها»

بالتأكيد لن تكن جنتل مان إذا كنت تجلس أمام سيدة وتضع رجل على الأخرى خاصةً في اتجاهها .. هذا التصرف لا يليق بقواعد الذوق والإتيكيت.

ثالثا: رد عليها 

أحيانا لا يرد الرجل على السيدة وقت توجيه حديثها له، متجاهلا اياها وهذا التصرف ليس احراجا لها على قدر أنه يوحي بأن الرجل لا يفهم في الاتيكيت والذوق.

رابعا: بادر بمساعدتها 

اعرض المساعدة دائما، في كثير من المواقف تحتاج المرأة للمساعدة، ولكنها تخجل من الطلب، لكنها تعجب كثيرا بالرجل الذي يعرض مساعداته عليها دون طلب، وتنظر إليه نظرة مختلفة عن الجميع.

خامسا: احمل الحقائب

يخطف قلب المرأة ذلك الرجل الذي يحاول أن يخفف عنها العناء، ولو بتعبيرات بسيطة مثل أن يحمل عنها الحقائب حتى لو كانت خفيفة، فالفكرة في أن تشعر بأنه يتحمل مسئوليتها.

سادسا: افتح الباب

تحب المرأة أن تشعر بأنوثتها مهما كانت قوية أو معتمدة على نفسها، لكنها تقدر الرجل الذي يجيد التعامل مع أنوثتها، ويتقدم ليفتح لها باب السيارة أو باب المصعد وخلافه.

سابعا: مد يدك

حينما تصعد الدرج أو تهبط منه، أو تنزل من السيارة، أو غيره، حاول مد يديك لتستند إليك، وكذلك لتشعرها بأنوثتها، وباعتزازها بك.




تابع موقع تحيا مصر علي