عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة شرشر يوجه طلب إحاطة حول تهريب أحمد عز أموال للخارج

تحيا مصر

تقدم النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير المالية، حول وثائق بنما وعلاقة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل بتهريب الأموال عبر ملاذات ضريبة بالخارج.

وأشار النائب، إلى أن هذه التقديرات تشير إلى أنه قام بتهريب حوالي 20مليار دولار عبر ملاذات ضريبية باسمه وباسم زوجاته الثلاث وأبنائه، مطالبا بتوضيح ما توصلت إليه التحقيقات بعد مرور أكثر من 3سنوات علي تسريبات وثائق بنما، والتي قامت العديد من دول العالم بالاعتماد عليها في التحقيق مع العديد من المسئولين، وبعضهم تم إدانته أو الإطاحة به من منصبة ولم نسمع أي نتائج لها فى مصر.

وأكد أن الحكومة المصرية مطالبه بكشف الحقائق فى هذا الملف للرأي العام خاصة أنه تم التحقيق فيه علي مستوي دولي وتمت إدانة العديد من الأشخاص بمختلف الدول التي قامت بالاعتماد عليها في التحقيق مع العديد من المسئولين، وبعضهم تم إدانته أو الإطاحة به من منصبة ولم نسمع أي نتائج لها فى مصر أو كشف الملابسات الكاملة له.

وأرفق شرشر بالطلب المستندات الدالة على إجراء التحقيقات بمختلف الدول التي تورط مسؤوليها في هذا الملف وتم إجراء التحقيقات وكشف الملابسات بشأنها، مؤكدا علي أن الرأي العام فى مصر بحاجة لمعرفة هذه الحقائق علي المستوي المصري، ونحن في مرحلة تتم بكل شفافية ووضوح.

تابع موقع تحيا مصر علي