عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الكهرباء للنواب: خطة لتعميم برنامج القراءات الموحد للفاتورة

تحيا مصر

كشف وزير الطاقة والكهرباء الدكتور محمد شاكر عن خطة حكومية لتعميم برنامج القراءات الموحد والذي يهدف لتسجيل القراءات بدقة عالية للوصول لفاتور سليمة، علي مستوي الجمهورية بحلول إبريل ٢٠٢٠، وهو ما ورد خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، اليوم الاثنين، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء.

واستطرد شاكر، أن محافظة بورسعيد كان لها السبق في الانخراط ضمن منظومة تسجيل القراءات الموحد، وبدأ التطبيق بواقع ٢٥٠ ألف مشترك، ومن المفترض أن يتم التوسع في المحافظات التي يشملها تطبيق المنظومة بداية العام الجديد، وصولا لتعميمها علي مستوي الجمهورية إبريل ٢٠٢٠، موضحا أن هذا البرنامج سيتصدي بشكل كبير لاشكالية الفواتير الجزافية والقراءات غير السليمة التي يشكو منها المواطنين بشكل كبير، متابعا : " التعليمات واضحة أي حد هيعمل غلطه هيترفد مش مجرد تطبيق جزاءات ".

وأشار الوزير إلي أن البرنامج تم تصميمه على الجهاز الخاص بتسجيل القراءة "التابلت" بحيث لا يستطيع فتح الابلكيشن الذي يشمل جميع اسماء المشتركين الإ عندما يكون أمام العدادات الخاصة بهم، وتسجيل القراءات من خلال الصورة، التي يسجلها البرنامج مباشرة وتصل لشركة التوزيع، ولا يستطيع احد التدخل فيها إطلاقا. ، ليؤكد أن "القاريء لو وجد الباب مغلق فانه يرسل صوره له ايضا".
تابع موقع تحيا مصر علي