عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط انتقادات لغياب الوزراء.. «النواب» يطرحون مجموعة حلول لمواجهة طوارئ الأمطار والسيول

تحيا مصر

وجه النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مطالبات عاجلة بضرورة وضع بخطة كاملة تشهد تنسيقاً كاملاً بين وزارات الاسكان والتنمية المحلية والبيئة، لمواجهة التغيرات المناخية التى ستشمل كل المحافظات، خلال الفترة الأخيرة، حتى لا تتكرر أزمة غرق شوارع القاهرة والجيزة مؤخرا.

ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية ومكتب لجنة الخطة، برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، لدراسة أزمة غرق الشوارع والميادين فى المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول.

كما طالبت النائبة غادة حنفى، بحلول غير تقليدية لهذة الازمة تتناسب مع المرحلة التي تمر بها البلاد من النهوض في مجالات مختلفة تحت قيادة الرئيس السيسى، فيما طالبت النائبة شادية ثابت، بتشكيل هيئة قومية لإدارة الأزمات مثل الأمطار والسيول، وكذلك استغلال الأمطار في الزراعة خاصة في الساحل الشمالي.

وأكد النائب محمد فؤاد فى كلمته خلال الاجتماع، بأن تلك المشكلات الطارئة حلها يتمثل في خطة تنفيذية شاملة تضم التنسيق بين كافة الوزارات ذات الصلة، مضيفاً: «الموضوع مش هيتحل بصور المسئولين فى الطرق العامة»، منتقداً تغيب حضور الوزراء عن تلك اللجنة الخاصة التى يحضرها العديد من الأعضاء.

وشهد الاجتماع مطالبة النائب رضا البلتاجى برفع مستوي المعدات اللازمة لمواجهة تلك الأزمات، فيما حمل النائب محمد الحسيني المسئولية لوزير الاسكان، بقوله: «هو المسئول، المفروض يبقى عنده معدات وأجهزة وإدارات لحل هذه المشكلات» مطالبا برفع كفاءة الشوارع.



وجه النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مطالبات عاجلة بضرورة وضع بخطة كاملة تشهد تنسيقاً كاملاً بين وزارات الاسكان والتنمية المحلية والبيئة، لمواجهة التغيرات المناخية التى ستشمل كل المحافظات، خلال الفترة الأخيرة، حتى لا تتكرر أزمة غرق شوارع القاهرة والجيزة مؤخراً. ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية ومكتب لجنة الخطة، برئاسة النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، لدراسة أزمة غرق الشوارع والميادين فى المحافظات المصرية بسبب هطول الأمطار والسيول. كما طالبت النائبة غادة حنفى، بحلول غير تقليدية لهذة الازمة تتناسب مع المرحلة التي تمر بها البلاد من النهوض في مجالات مختلفة تحت قيادة الرئيس السيسى، فيما طالبت النائبة شادية ثابت، بتشكيل هيئة قومية لإدارة الأزمات مثل الأمطار والسيول، وكذلك استغلال الأمطار في الزراعة خاصة في الساحل الشمالي. وأكد النائب محمد فؤاد فى كلمته خلال الاجتماع، بأن تلك المشكلات الطارئة حلها يتمثل في خطة تنفيذية شاملة تضم التنسيق بين كافة الوزارات ذات الصلة، مضيفاً: «الموضوع مش هيتحل بصور المسئولين فى الطرق العامة"، منتقداً تغيب حضور الوزراء عن تلك اللجنة الخاصة التى يحضرها العديد من الأعضاء. وشهد الاجتماع مطالبة النائب رضا البلتاجى برفع مستوي المعدات اللازمة لمواجهة تلك الأزمات، فيما حمل النائب محمد الحسيني المسئولية لوزير الاسكان، بقوله، : " هو المسئول، المفروض يبقى عنده معدات وأجهزة وإدارات لحل هذه المشكلات"، مطالبا برفع كفاءة الشوارع.
تابع موقع تحيا مصر علي