خدمات تحيا مصر

«وزير التنمية» للبرلمان: نعمل على حل إشكاليات الأمطار.. و«نواب»: ماحدث تراخى وإهمال

تحيا مصر
قال اللواء محمود شعراوي، أن الحكومة صرفت مايقرب من مليار جنيه خلال الفترة الماضية بشأن مواجهة إشكاليات السيول بمحافظة الإسكندرية ومن ثم الوضع بعد الأمطار فيها خلال الفترة الأخيرة تم التعامل معها بشكل جيد وشوارع الإسكندرية عادت لطبيعتها بسرعة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة السيول برئاسة النائب سليمان وهدان، مؤكدا على أنه لايدافع عن أحد وأنما يتحدث عن واقع مع وجود مشكلات يتم التغلب عليها سواء من تطوير منظومة الصرف والاستفادة منها في تصريف مياه الأمطار، مؤكدا على أن ذلك يتم بالتنسيق مع المحافظات.

وتابع قائلا :"فلوس كتيرة بيتم صرفها على تطوير الشبكات والنهوض بهذه المنظومة والجميع يعمل وانا قبل أن أكون مسئول انا مواطن مصري في المقام الأول ونعمل بحق على حل إشكاليات على مستوى منظومة الصرف والمعدات بها والشبكات".

من جانبه قال النائب محمد عبد الغني، أن الحكومة مطالبة بتقديم حلول على أرض الواقع، وليس إطلاق حديث لطيف على النواب، مؤكدا على ضرورة أن تكون المناقشات مثمرة حتى لانجلس مرة أخرى وتحدث عن وفيات جراء السيول والأمطار.

وأتفق النائب ممدوح الحسيني، مؤكد على أن الحكومة تعمل على رد فعل في هذا الملف، ولابد من حلول واقعية نحو هذه الإشكاليات، فيما رأى النائب محمد سعد تمراز، انا ماحدث جراء السيول والأمطار في القاهرة يعد مهزلة كبيرة ومن ثم مابال الجميع بما حدث في القرى والارياف، مشيرا إلى أن المواطنين عانوا كثيرا.

من ناحيته قال النائب عبد الحميد كمال، أن جميع الجهات المعنية بالمحافظات والوزات أعلنت الاستعداد لمواجهة ه إشكاليات الأمطار وصدرت التحذيرات إلا أن الواقع كشف غير ذلك ورأينا الإهمال والتراخي وهو مايعني الفساد في القيام بالمهمة من جانب المسؤلين خاصة في ظل وفاه العديد من الأشخاص ومنهم أطفال صعق بالكهرباء قائلا هذا الإهمال والتراخي يتطلب المحاسبة خاصة أن التصرفات من المسؤلين كانت ظاهرة فقط وانا ساتقدم باستجواب شامل للحكومة في هذا النلق.