عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التنمية المحلية: الحكومة والمحافظات كانت مستعدة للسيول والأمطار.. ولكن المشكلة كانت أكبر

تحيا مصر

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوى إن هناك توجيهات من قبل رئيس الجمهورية بشمول أى مشروع يتم تدشينه أو طرق بخدمات الصرف الصحي، مضيفا أنه سيتم عرض دراسة تقوم بها لجان على مستوى وزاري بشأن مواجهة أزمة سقوط الأمطار والسيول وكيفية حلها مستقبلا سيتم عرضها قريبا على القيادة السياسية ثم البرلمان بعد اعتمادها.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشتركة المشكلة برئاسة سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب لبحث موضوع ( غرق بعض الشوارع نتيجة الأمطار) اليوم الاثنين، والمكلفة بإعداد تقرير عنها يعرض على المجلس، وبحضور عدد من الوزراء المعنيين.

وشدد الوزير على أن الحكومة والمحافظات كانت مستعدة للسيول والأمطار التى سقطت بخطة وعقد مجلسي محافظين لتوضح كل محافظة استعدادتها وما تواجه من عقبات تحول دون مواجهة السيول وتم امدادهم بالمعدات ، وتابع "نحن كمسئولين كنا مستعدين إلا أن كمية الأمطار التى سقطت فى محافظة القاهرة كانت لاول مرة بكمية كبيرة وغير مسبوقة، وهطلت على المحافظات ما بين ٧ ل ٩١ مليون متر مكعب وفقا لىصد وزارة الرى".

وقال الوزير إن الحكومة تقوم بتوفير ٤٠ مليار جنيه سواء من الداخل او الخارج لإصلاح الطرق الداخلية والخارجية بالقري والمدن للانتهاء منها جميعا خلال ٣ سنوات، مضيفا " من ذلك المبغ ٣٥ مليار جنيه مقسمة ل ١٧ ونص مليار تصرف حاليا لتطوير الطرق الخطرة و السريعة.. والتطوير يتم بشكل موازى اى الطرق الداخلية والخارجية، وتم تكليفى من قبل رئيس الوزراء بتوجيه المحافظين أن تقوم بتخطيط الطرق وعرضها للانتهاء منها خلال ٣ سنوات اى ما كان التكلفة".

تابع موقع تحيا مصر علي