عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجز أخبار تحيا مصر .. نرصد أهم أخبار الساعة وأعمال الحكومة على مدار اليوم

تحيا مصر

يُقدم موقع تحيا مصر محتوى مختصر لأهم الأخبار على مدار نصف اليوم، منذ صباح اليوم الأربعاء، لمعرفة أهم القضايا السياسية والإقتصادية خلال الساعات الماضية. ومن أهم أخبار اليوم رسالة الرئيس السيسي خلال مؤتمر أفريقيا 2019.

موجز أخبار تحيا مصر

ينطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان استثمر في أفريقيا، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الجمعة المقبل 22 و23 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلى شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر «أفريقيا 2019» تحت شعار «استثمر في أفريقيا».. وقال الرئيس: «إن مؤتمر هذا العام ينعقد في العاصمة الإدارية لنبحث معًا آفاقًا جديدة ترسم مستقبل أفضل لشعوب القارة السمراء، وتحقق أولوياتها التنموية في إطار الأجندة الأفريقية الطموحة».

وزير الكهرباء يستقبل سفير بريطانيا لبحث سبل التعاون

استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيد Sir Geoffrey Adams سفير بريطانيا لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية ممثلة في قطاع الكهرباء والطاقة وعدد من الشركات البريطانية المتخصصة في مجال الكهرباء.

«مدبولي» يستعرض تقرير تقدم مصر في اقتصادات السوق المستدامة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا صدر حديثا عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تحت عنوان «حوكمة أفضل.. اقتصاديات أفضل 2018-2019»، والذي يقيس نتائج تحول البلدان إلى اقتصادات السوق المستدامة، مستندًا في ذلك على 5 مؤشرات فرعية تتراوح النتائج بها من 1 إلى 10 نقاط، وتعد الـ10 نقاط حدودًا صناعية تتوافق مع معايير اقتصاد "السوق المستدامة".

وزير النقل يتفقد ورش السكك الحديدية ويأمر بعدم خروج الجرار قبل فحص كفاءته

بدأ المهندس كامل الوزير وزير النقل جولة تفقدية لورش صيانة جرارات السكة الحديد بالسبتية «ايرماس»، حيث تفقد أقسام الورشة المختلفة وتابع أعمال صيانة وإعادة تأهيل الجرارات التى تجرى بالورش.

إحباط محاولة تهريب عقاقير طبية داخل شحنة عصائر بـ 20 مليون جنيه
أحبطت أجهزة الأمن، تهريب عقاقير طبية داخل شحنة عصائر.

الأرصاد: غدا طقس معتدل نهارا بارد ليلا والصغرى بالقاهرة 12 درجة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.

محافظ القاهرة: إنشاء شبكة صرف مستقلة لمياه الأمطار على المدى البعيد

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن هناك خطة طموحة بعيدة المدى لإنشاء شبكة صرف مستقلة لمياه الأمطار، حتى لا يتم الضغط على شبكة الصرف الصحى الحالية، مشيرا إلى أن ذلك يمثل عبء اقتصادى وسيتكلف أموال كثيرة.

عبد الحفيظ وعدلي يسبقان بعثة الأهلي إلى تونس للترتيب لمباراة النجم

يتوجه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وسمير عدلي المدير الإداري بالنادي إلى تونس يوم 24 نوفمبر الجاري للترتيب لمباراة النجم الساحلي يوم 29 نوفمبر في دوري أبطال أفريقيا.


تابع موقع تحيا مصر علي