تنتهج إدارة المرور، مجموعة من الأساليب الجديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، اثناء تسديد المخالفات لاستخراج الس

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 00:43

أخبار مصر

بالبريد و«الفيزا كارد».. المرور تعلن نظام جديد لتسديد المخالفات وتجديد رخص السيارات

09:59 ص - الخميس 21 نوفمبر 2019


تنتهج إدارة المرور، مجموعة من الأساليب الجديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، اثناء تسديد المخالفات لاستخراج السيارات وتجديد الرخص، لمنع زحام طوابير السائقين على منافذ المرور، أو استمرار وقوف المواطنين لساعات عديدة.

هذا ما أعنله أحد المصادر الأمنية في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، بشأن نظام جديد تتبعه إدارة المرور.. وأوضح أن جميع السائقين تقوم بدفع المبالغ المالية المستحقة من المخالفات المرورية، أثناء تجديد رخص السيارات أو استخراج التراخيص، حيث يتم تنظيم استخدام وسائل الدفع الإلكترونى وتحصيل قيمة المخالفات فيما يزيد عن 500 جنيه عن طريق فيزا يتم تسليمها لنيابة المرور، وتقوم بدفع المخالفات منها.

ويعتمد هذا النظام على دفع المخالفات المرورية من خلال كروت الفيزا ( معاش - مرتب - توفير - ائتمان ) - لكل أنواع البنوك داخل المرور، كما يتم تحصيل المخالفات التى ارتكبها سائق المركبة خلال التجديد من خلال مكاتب البريد، ويتم تسديد القيمة المالية التى وقعت على المخالف اثناء السير على الطرق، بالإضافة لماكينات الدفع الإلكترونى الخاصة بالسائق.

وستتعاقد إدارة المرور مع إحدى الشركات بعد معرفة قيمة المخالفات، بتوصيل الشهادة إلى المنازل لأصحابها مقابل دفع 35 جنيها ضمن خدمة جديدة يتم تقديمها للمواطنين، ويتم دفع القيمة المالية عند الاستلام، حيث يتم الدخول الى بوابة نيابة المرور ويتم كتابة رقم اللوحة وتبحث عن المخالفات، وبعدها تضغط على طلب شهادة وفاء بالغرامات، مع كتابة الرقم القومى للمالك الى الرخصة مدونة باسم المالك وتكتب بيانات العنوان المنزل أو العمل. حسب تصريحات المصدر.

مُشيرا إلى أنه بعد كتابة طلب الشهادة بالخطوات المحددة لها، ستتم كتابة تكلفة الخدمة ويتيح النظام لطالب الخدمة رقم لمتابعة الطلب وبعدها بـ 48 ساعة ، سيتم ارسال الشهادة ومختومة باجميع الأختام ، وذلك ضمن تطوير منظومة المرور لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومنعا لتواجد الطوابير اثناء تسديد المخالفات داخل المنافذ.

تابع موقع تحيا مصر علي