أعلنت كلية الإعلام بجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة عن عقد مؤتمرًا علميًا لمناقشة دور الإعلام في التصدي للقضايا ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:29

أخبار مصر

جامعة أكتوبر تعقد مؤتمر صحفي لمناقشة دور الاعلام في القضايا المائية السبت المقبل

11:25 ص - الخميس 21 نوفمبر 2019


أعلنت كلية الإعلام بجامعة اكتوبر للعلوم الحديثة عن عقد مؤتمرًا علميًا لمناقشة دور الإعلام في التصدي للقضايا المائية في ظل المتغيرات المناخية.

وقالت في بيان صحفي أن ذلك يأتي في إطار حرص الكلية على التصدي لمشكلات المجتمع المصري وذالك يوم السبت الموافق ٣٠ نوفمبر الحالى فى تمام الساعة 09:00 صباحًا بمقر الجامعة بمنى SSB.


ويشارك في هذا المؤتمر عدد من الباحثين باوراق علمية ترصد دور الاعلام المرئى والمسموع والرقمي في التوعية بالتحديات المائية والمناخية وتأثيره على فئات المجتمع المختلفة. كما يتضمن المؤتمر مائدة مستديرة تجمع بين الإعلاميين والاكاديمين لبحث آخر تطورات القضايا المناخية والمائية في مصر والعالم ودور الإعلام في مواجهة هذه التحديات.


وقالت الجامعة في بيان لها أن أهداف المؤتمر: رفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياة وتطوير تقنيات التكنولوجيا وتشجيع الاقتراحات التي من شأنها توفير البدائل وتنمية موارد المياه غير التقليدية ونحو نظم متطورة لإدارة الموارد المائية وسن القوانين التي تساعد علي الالتزام بالاستهلاك المقنن للمياه والاستفادة من بعض التجارب الناجحة


بالاضافة الي الربط بين الجهات المختلفة وتنسيق الجهود وتشجيع المبادرات والشراكات بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والقطاع الخاص.


ومحاور المؤتمر:مسح لواقع مصر المائي وتقييم للسياسات الحالية والشق القانوني في التعامل مع القضايا المائية واستعراض الدراسات السابقة فى مجال الاعلام المائى والتغيرات المناخية ودراسة المضمون المقدم بوسائل الإعلام المختلفة عن المياه وتأثيراته ودور حملات التوعية في ترشيد استهلاك المياه


بالاضافة الي كيفية الاستفادة من التكنولوجيا والبدائل غير التقليدية في التصدي للتحديات المائية وإستعراض التجارب والممارسات الدولية الناجحة في مجال ترشيد الاستخدامات المائية وسبل دعم التعاون العربي والأفريقي والدولي علي مستوي المشروعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ورؤي وسيناريوهات مستقبلية لما سيكون عليه الوضع المائي في ظل التغيرات المناخية الحالية


اما عن الأنشطة المصاحبة فهي حملة توعية متكاملة عن ترشيد استهلاك المياة والحفاظ علي البيئة وزيارات ميدانية لبعض الجماهير المستهدفة وإقامة معرض للمنتجات والصناعات التي تساعد علي الحد من استهلاك المياه.

تابع موقع تحيا مصر علي