كشف أحمد رسلان، نائب مطروح، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، واللو

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 04:46

أخبار البرلمان

أحمد رسلان يكشف تفاصيل بروتوكول تعاون لتأهيل العمارات السكنية بحي الزهور في مطروح

12:16 م - الخميس 21 نوفمبر 2019


كشف أحمد رسلان، نائب مطروح، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، واللواء أركان حرب، صلاح الدين سرايا، قائد المنطقة الغربية العسكرية، شهدوا توقيع برتوكول تعاون بين محافظة مطروح، وقيادة المنطقة الغربية العسكرية، والبنك الأهلي المصري، برئاسة هشام عكاشة، لإعادة تأهيل وتطوير العمارات السكنية بمنطقة حي الزهور.

وأكد رسلان، أن توقيع البروتوكول يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، وتأكيدا على دور المشاركة المجتمعية للبنك الأهلي المصري كصرح اقتصادي بارز.

وأوضح النائب أحمد رسلان، أن البرتوكول يهدف إلى إعادة تأهيل وتطوير عدد 37 عمارة سكنية بمنطقة حي الزهور بمدينة مرسى مطروح، وتوفير حياة كريمة وآمنة لسكانها بعد معاناة طويلة من تدهور حالة المباني والبنية التحتية، فضلا عن تقديم الدعم والتمويل المالي مساهمة من البنك الأهلي المصري.

ولفت رسلان، إلى أن البروتوكول يقر بقيام الشعبة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ كامل الأعمال تحت إشراف هندسي متخصص.

وقال: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لديها الإمكانيات والقدرة على تنفيذ الأعمال التي توكل إليها في التوقيتات المحددة للعقود، بالإضافة إلى الجودة العالية والإسراع بخطوات التنمية بالمحافظة، وبما يعود على الأهالي بالنفع.

وتابع: هذا البروتوكول يؤكد على بعد نظر واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشتى ربوع الوطن وبمطروح، فضلا عن اللواء مجدي الغرابلي، محافظ أمين يرفع لواء التنمية بالمحافظة وينفذ توجيهات الرئيس بكل دقة وعدل بين المدن.

ومن جانبه أكد محافظ مطروح، أن هذا البروتوكول يعد باكورة تعاون بين محافظة مطروح وقيادة المنطقة الغربية العسكرية والبنك الأهلي المصري لاستكمال رفع كفاءة وتطوير عدد من الأحياء بالمحافظة، استكمالا لخطوات مطروح نحو التنمية وتحقيق الارتقاء بحياة مواطني المحافظة، خصوصا المناطق المحرومة والمعدومة.

وأشار إلى قيام المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بعمل المعاينات اللازمة وإعداد المقايسات المطلوبة لسرعة تنفيذ الأعمال بالمنطقة.

ووجه المحافظ الشكر للواء صلاح الدين سرايا، قائد المنطقة الغربية العسكرية، على دور وجهود رجال المنطقة الغربية العسكرية وتعاونها مع المحافظة، خاصة الشعبة الهندسية، لدورها البارز في تطوير وتأهيل عدد من المشروعات، خصوصا الطرق والشوارع والمشاركة في إحياء مناطق جديدة وفق خطط وضعتها المحافظة لخلق مناطق حضارية استثمارية وسكانية جديدة.

ووجه المحافظ الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، هشام عكاشة، ونرمين شهاب، رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك، على الجهود في المشاركة والتعاون مع المحافظة.

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ، بإهداء درع المحافظة للواء أركان حرب صلاح الدين سرايا، قائد المنطقة الغربية العسكرية، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصرى تقديرا لمساهمتهم الكريمة.

حضر فعاليات توقيع البروتوكول اللواء رضا العمدة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطروح، د والدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، والنائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والنائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب، والنائب رزق جالي، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام، والعمدة حمدي الدبالي، رئيس مجلس العمد والمشايخ، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعددا من شيوخ وعواقل المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي