عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البدري ضيف: مشاركة الرئيس في قمة العشرين بألمانيا تؤتي ثمارها قريبا

البدري ضيف
البدري ضيف

أكد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين "ألمانيا – أفريقيا"، تعكس الدور الرائد لمصر في إفريقيا مع توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن ما شهدته القمة خطوة هامة تتطلب تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادات من الاستثمارات الألمانية في مصر وباقي دول القارة السمراء.

وأشار ضيف، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إلى أهمية تلك القمة ودورها في زيادة حجم الاستثمارات الألمانية المباشرة لمصر، وهو ما تطمح له مصر في علاقتها مع مختلف الدول خاصة بعد إزالة العقبات التى تواجه المستثمرين الأجانب.

ولفت البدري ضيف، إلى أن الرئيس السيسي، كان موفقا وواضحا في كلمته أمام القمة، لاسيما في ظل ما طرحه من معاناة الدول الافريقية بسبب الإرهاب، والتأكيد على دور المجتمع الدولي لمواجهة هذه الأزمة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بما تناوله الرئيس في شأن الفرص الاستثمارية في مصر والقارة الإفريقية، لاسيما في ظل توجه مصر لتذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقديم مزيد من التسهيلات بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأكد ضيف، أن زيارة الرئيس لألمانيا ومشاركته في تلك القمة، ستؤتي ثمارها بمزيد من الاستثمارات الألمانية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشددا على الحكومة ضرورة السعي لتنفيذ كافة الاتفاقيات على وجه السرعة لصالح الدولة المصرية واقتصادها الوطني.

وقال البدري ضيف: الاستثمار الألماني من أهم الاستثمارات الأجنبية، لاسيما في ظل نجاحها في عدد من القطاعات مثل صناعة السيارات، موضحا أن الاستثمارات الألمانية زادت في مصر موخرا، ويجب السعي قدما لمزيد من التبادل التجاري وفتح منافذ للصادرات في مختلف القطاعات، خاصة السيارات وقطع غيار السيارات والأدوية والطاقة النظيفة وغيرها.
تابع موقع تحيا مصر علي