أعلنت كلية الهندسة في جامعة عين شمس، زيارة وفد من الكلية برئاسة د. محمد أيمن عاشور، عميد الكلية، ومشاركة كل من

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 21 يونيو 2021 - 09:39

أخبار مصر

وفد من هندسة عين شمس يسافر إلى المانيا لتعزيز البحوث التطبيقية والتبادل الطلابي

11:31 ص - الإثنين 25 نوفمبر 2019


أعلنت كلية الهندسة في جامعة عين شمس، زيارة وفد من الكلية برئاسة د. محمد أيمن عاشور، عميد الكلية، ومشاركة كل من، د. مصطفى رفعت، مدير مكتب التعاون الدولي، ود.مروه خليفه، مدير البرامج البينية لمرحلة الدراسات العليا، ود. على البحراوى، الأستاذ المتفرغ بقسم الرى والهيروليكا، ود. سامى عفيفى، المرشد الأكاديمى لبرنامج الماجستير البينى "المدن متكافئة الموارد“، لجامعة كولون للعلوم التطبيقية بالمانيا، فى الفترة من 25 — 29 نوفمير 2019، وذلك في اطار تعزيز أنشطة التعاون بين كلية الهندسة – جامعة عين شمس وجامعة كولون.

ومن المقرر أن يعقد عدد من المقابلات مع مسئولى كل من مركز تطوير التعليم وقسم شئون العلاقات الخارجية وبعض من عمداء الكليات والمعاهد بالجامعة لتبادل الخبرات وتعزيز أنشطة التبادل العلمى والطلابى.


كما سيقوم د. محمد أيمن عاشور بمقابلة رئيس الجامعة TH Köln بروفيسور ستيفان هيرزيج لبحث توقيع مذكرة تفاهم بين الخمس جامعات المشاركة فى برنامج الماجستير البينى "المدن متكافئة الموارد“) Interdisciplinary Masters on Resource Efficient Cities -، IMaREC وهم جامعة عين شمس بمصر، جامعة كولون للعلوم التطبيقية بألمانيا، جامعة سان لويس بوتوسى بالمكسيك، جامعة كينياتا بكينيا، وجامعة جادجا مادا بأندونيسيا لتعزيز التعاون فى تطبيق الماجستير البينى بالجامعات المشاركة وتمهيد الطريق نحو منح درجة ماجستير مزدوجة أو متعدده.

جدير بالذكر، أن كلية الهندسة بجامعة عين شمس تعد رائدة فى تفعيل المسار البينى Interdisciplinary Programs بالدراسات العليا من خلال (“Graduate Engineering School for Research”GESR) لتلبية متطلبات سوق العمل من التخصصات البينية وتعزيز البحوث التطبيقية من أجل التنمية الأكاديمية والمجتمعية على حد سواء وهى أولى الجامعات المشاركة فى طرح برنامج الماجستير البينى IMaREC منذ خريف 2017.

تابع موقع تحيا مصر علي