أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع مدى التزام الحكو

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 11:06

أخبار البرلمان

هشام الحصري: لن نسمح بتقاعس الحكومة في تنفيذ توصيات لجنة الزراعة بالبرلمان

03:29 م - الإثنين 25 نوفمبر 2019
هشام الحصري
هشام الحصري


أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع مدى التزام الحكومة بتنفيذ توصيات اللجنة الصادرة خلال الفترة الماضية، بشأن عدد من الملفات والقضايا ومنها التوصيات الخاصة بحل ازمة محصول البطاطس وكذلك المتعلقة بأزمة مستلزمات الإنتاج والمبيدات وأزمة انتشار الكلاب الضالة، والمتعلقة بمشكلات الرى والعمالة المؤقتة بمشروعات الرى والتشجير، بالإضافة الى تعديل قانون الزراعة لتفعيل دور التعاونيات، وغيرها من التوصيات.


وأضاف الحصرى في تصريح له، ان حال التزام الحكومة بتنفيذ تلك التوصيات، فسوف تكون هناك خطوات نحو حل المشكلات التي يواجهها قطاع الزراعة والرى والفلاح المصرى الذى أصبح يعانى حاليا ولايجد من يحنو عليه.


وشدد رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، لن نسمح بتقاعس المسئولين مجددا، حيال تلك المشكلات، او التراخى في التعامل معها، خاصة وان حل تلك المشكلات بقطاع الزراعة من شأنها زيادة الإنتاج بالبلاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير العملة الصعبة من خلال زيادة التصدير للمنتجات الزراعية وتقليل الاستيراد للمحاصيل الاستراتيجية.


وتابع، ان اللجنة ستواصل خلال الفترة المقبلة، فتح باقى الملفات والقضايا، والتي من بينها ملف مشروع المليون ونصف فدان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يواجه تأخر في تنفيذ مرافقه ليبدأ المستفيدين منه في خطوات الزراعة والإنتاج.

وأوضح ان الاهتمام بمشكلات الفلاح، في أولويات اللجنة، حيث تمثل الزراعة العمود الاساسى للاقتصاد في مصر، كما يمثل الفلاحون نحو ٥٠ في المائة من الشعب المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي