انطلقت صباح اليوم الإثنين، عملية التصويت على جدول أعمال الجمعية العمومية، والتي من المقرر أن تنتهي في تمام الخ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 17:49

أخبار مصر

أخبار نقابة المحامين .. «عاشور» يفخر بدعم المحامين لقرارات الجمعية العمومية قبل انتهاء التصويت

04:23 م - الإثنين 25 نوفمبر 2019


انطلقت صباح اليوم الإثنين، عملية التصويت على جدول أعمال الجمعية العمومية، والتي من المقرر أن تنتهي في تمام الخامسة مساء، بالاقتراع المباشر. حيث تتواجد بمقر النقابة العامة 40 لجنة مخصصة لتصويت المحامين المشاركين بالجمعية العمومية التي نصابها 3 آلاف محام.

ووصف سامح عاشور، نقيب المحامين، مشاركة المحامين بكثافة في الجمعية العمومية للنقابة، بأنه "تأييد" للعمومية، موجها شكره للحضور من المحافظات المختلفة. ولفت إلى أن مشاركة المحامين أكبر دليل على دعمهم لنقابتهم، وقرارات مجلسها.

وتنظر الجمعية العمومية في مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش في حده الأقصى إلى ثلاثة ألاف جنيه شهرياً بواقع خمسة وسبعون جنيهاً عن كل عام بحد أقصى أربعون عامًا، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهريًا، إضافة لاحتفاظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامي بكامل قيمة المعاش عند تقريره، على أن يعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقي المستحقين.

ويتضمن القرار زيادة معاشات المحامين التي تقل عن 250 جنيه بنسبة 35% شهريا، وزيادة المعاشات التي تقل عن 500 جنيه بنسبة 25% شهريا، وزيادة المعاشات التي تقل عن 625 جنيه بنسبة 15% شهريا على ان يبدا صرف المعاش بداية من 2020.




تابع موقع تحيا مصر علي