كشف المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك، عن دراسة لإقامة منفذ لبيع المنتجات المصرية

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 16:17

اقتصاد وبنوك

المصدرين المصريين ": دراسة لإنشاء منفذ لبيع المنتجات المصرية بدولة الكونغو

04:51 م - الإثنين 25 نوفمبر 2019
جانب من افتتاح فعاليات المعرض
جانب من افتتاح فعاليات المعرض


كشف المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك، عن دراسة لإقامة منفذ لبيع المنتجات المصرية في دولة الكونغو الديمقراطية بجانب افتتاح فرع لاحدي البنوك المصرية من خلال الاستفادة من مبني تابع لوزارة الخارجية

واشار الى أن إكسبولينك تولي إهتمام كبير بالترويج للصادرات المصرية في افريقيا خاصة بدولة كينيا باعتبارها مدخل الصادرات المصرية لدول شرق افريقيا.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية علي هامش معرض الدورة الأولي لمعرض HOTELIER SUMMIT EGYPT 2019 والدورة الـ19 للمعرض في افريقيا والشرق الاوسط والذي تنظمه إكسبولينك تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار ، والمنعقد بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة بمشاركة أكثر من 50 شركة عارضة من مختلف القطاعات الانتاجية التي تخدم قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية والاستثمار العقاري والوحدات السكنية بجانب 300 زائر ومشتري دولي ومحلي.

واضاف الميقاتى انه يوجد بالمعرض العديد من المنتجات المصرية من مستلزمات الفنادق وتجهيزات الوحدات السكنية والمطابخ بجودة عالية بجانب معروضات مصنع الإنتاج الحربي منها حنفيات المياه وأجهزة لترشيد ثلثي المياه لمطابخ الفنادق بجودة عالية وأسعار تنافسية تضاهي مثيلتها المستوردة.

واشار الميقاتي انه تم عقد ١٨ دورة للمعرض في بعض الدول الأفريقية والهند ودول الخليج، لافتا إلي أن تنظيم الدورة ال ١٩ للمعرض لأول مرة في مصر جاء نتيجة لعودة انتعاش قطاع السياحة في مصر بما يساهم في نمو صناعة الفنادق ومستلزماتها والصناعات والخدمات المرتبطة في زيادة حجم الصادرات ونمو الصناعات المصرية في القطاعات التي تشارك في المعرض مثل قطاع الاثاث والمفروشات المنزلية ومواد البناء والهندسية والكيماويات والدهانات والمنظفات وغيرها.

واضاف انه مع زيادة عدد السائحين لمصر بواقع ١٤ مليون سائح ، فإنه من المتوقع أن ينمو قطاع الفنادق بشكل كبير لاستيعاب زيادة عدد السائحين وبالتالي يمثل المعرض فرصة كبيرة للترويج لمختلف القطاعات الإنتاجية التي يستهدفها المعرض والتي تخدم علي القطاع السياحي والفندقي.

وأوضح أن تكلفة إنشاء الوحدة الفندقية وتجهيزاتها يترواح ما بين 300 الي 400 الف جنيه وهو ما يمثل فرص كبيرة لزيادة مبيعات قطاع صناعة الفنادق ومستلزماتها .

وأشار ان جمعية المصدرين المصريين، اكسبولينك، جذبت للمعرض نحو ٢٠٠ فندق تحت الإنشاءات بجانب مشترين دوليين من شرق وغرب أفريقيا ودول الخليج خاصة بالامارات والسعودية وهي الدول التي تشهد حاليا طفرة في الفنادق تحت الانشاءات وتحتاج الي مختلف التجهيزات وصناعة مستلزمات الفنادق والوحدات السكنية.

واضاف ان المعرض يروج للصناعة المصرية لمستلزمات الفنادق والاستثماري العقاري وتجهيزات الوحدات السكنية والفندقية سواء لشركات القطاع العام أو القطاع الخاص والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

تابع موقع تحيا مصر علي