يعانى الكثيرون من ضغط الدم المرتفع ودائما مايبحثون عن حلول سريعة وفعالة لخفض ضغط الدم، يوصى الأطباء بعلاجه من

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 18:35

منوعات

"وادعًا للأدوية ".. علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب من الطب البديل

05:12 م - الإثنين 25 نوفمبر 2019


يعانى الكثيرون من ضغط الدم المرتفع ودائما مايبحثون عن حلول سريعة وفعالة لخفض ضغط الدم، يوصى الأطباء بعلاجه من خلال تغيير نمط الحياة بجانب الأدوية، وينصح خبراء الطب البديل باستخدام الأعشاب ولكن بعد استشارة طبيبك أولاً.

علاج ضغط الدم المرتفع
نقدم علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب من الطب البديل، كنوع بديل وسريع عن الأدوية الكميائية من خلال 5 وصفات مستخلصة من الطبيعة.

الريحان
يعتبر من أبرز الأطعمة المستخدمة في ضبط الضغط المرتفع والمساعده على تخفيفه، لأنه يحتوى على "الأيوجينول الكيميائى" الذى يمنع بعض المواد التى تشد الأوعية الدموية، وبذل يخفض ضغط الدم، ويفضل استخدام الريحان الطازج والاحتفاظ به في وعاء صغير داخل مطبخك، واستخدامه مع مختلف الأكلات.

القرفة
من المشروبات التى أوصى الطب البديل باستخدامها في علاج ارتفاع ضغط الدم المستمر، لذا ينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، ورشها على الإفطارومختلف الآكلات.

اقرأ أيضًا.. علاج الكحة الناشفة للكبار والصغار من مطبخك

الكركدية الساقع
يعتبر الكركدية علاج لمرضى الضغط المرتفع والمنخفض على الحد سواء، فيشرب بارد في حالة علاج ضغط الدم المرتفع ويشرب ساخن في حالة علاج ضغط الدم المنخفض.

الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات المستخدمة في تحسين الدورة الدموية ويساعد على تريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، مما يقلل ضغط الدم المرتفع.
يساعد فى السيطرة على ضغط الدم والزنجبيل يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية مما يقلل من ضغط الدم المرتفع .

الثوم

الثوم من أفضل أنواع التوابل التى تساعد على خفض ضغط الدم لأنه يساعد على زيادة مادة "أكسيد النيتريك" فى الجسم، كما تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسعها ويتيح هذا تدفق الدم بحرية ويقلل من ضغط الدم.

تابع موقع تحيا مصر علي