اكد المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك، أن مستقبل الصادرات المصرية في دول افريقيا و

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 19:47

اقتصاد وبنوك

المصدرين المصريين: مستقبل الصادرات المصرية في دول افريقيا واعد

06:31 م - الإثنين 25 نوفمبر 2019
المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولين
المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولين


اكد المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين-اكسبولينك، أن مستقبل الصادرات المصرية في دول افريقيا واعد خاصة في ظل ما تحققه تلك الدول من نمو متزايد يبلغ ١١% سنويا.

وقال ان الاتفاقيات التجارية الأفريقية ستلعب دورا كبيرا في نفاذ الصادرات المصرية الي مختلف الأسواق خاصة مع تطبيق الاتفاقية القارية الأفريقية بحانب اتفاقيات الكوميسا والساداك بما يمكننا للوصول إلي أكثر من ٤٥ سوق افريقي.

واشار خلال تصريحات صحفية علي هامش الدورة الأولي لمعرض HOTELIER SUMMIT EGYPT 2019 والدورة الـ19 للمعرض في افريقيا والشرق الاوسط والذي تنظمه إكسبولينك تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار وبمشاركة أكثر من 50 شركة عارضة من مختلف القطاعات الانتاجية التي تخدم قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية والاستثمار العقاري ، الى اننا نأمل أن تحقق الصادرات المصرية نمو يتر اوح ما بين 10 الي 15 % العام المقبل خاصة مع نمو القطاع السياحي في مصر وافريقيا ودول الخليج العربي.

واكد رئيس جمعية المصدرين المصريين ان الصناعة المصرية تطورت بشكل كبير واصبحت منافس قوي للصناعات الأجنبية، مشيرا أن هناك فرص كبيرة لصناعة مستلزمات الفنادق المصرية في الأسواق المحلية والأفريقية خاصة في كوت ديفوار وكينيا بجانب أسواق الخليج العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي