عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البدرى ضيف يطالب الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس في إنشاء المصانع المتوسطة والصغيرة

البدري ضيف
البدري ضيف

شدد الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، على ضرورة قيام الحكومة بدورها في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شأن إنشاء مصانع متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لتقليل الاستيراد من الخارج.

وأشار النائب، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يدعم الاقتصاد المصري من ناحية، ويعمل على توفير مزيد من فرص العمل للشباب، من ناحية أخرى، مما سيكون له بالغ الأثر في الحد من معدلات البطالة.

وأوضح البدري ضيف، أن تأكيد الرئيس خلال افتتاحه اليوم عددا من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، على أهمية جودة المنتج المصري، أمر ضروري لكي تكتسب المنتجات المصرية "ميزة تنافسية" تمكنها من القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأكد ضيف، أن تقليل الاستيراد وزيادة الصادرات، أمر ضروري في دعم الاقتصاد المصري، لما له من دور في تقليل الطلب على العملة الصعبة، وتحسين وضع الجنيه المصري أمام العملات العالمية.

وقال عضو مجلس النواب: على كافة مؤسسات الدولة التكاتف من أجل تحقيق رؤية الرئيس في تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات، مؤكدا أن تحقيق ذلك يعود بالنفع على كافة قطاعات الدولة.


يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم عددا من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، وعلى رأسها أنفاق بورسعيد، لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.
تابع موقع تحيا مصر علي