عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عدم استقرار حالة الجو وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمصر والعواصم العربية

تحيا مصر

حالة الطقس.. يهتم المواطنون في مصر وجميع عواصم العالم بمعرفة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، لاتخاذ التدابير اللازمة سواء لارتفاع مفاجيء في درجات الحرارة، أو سقوط أمطار غزيرة، خاصة مع عدم استقرار حالة الجو تزامنا مع قُرب حلول فصل الشتاء.

 

حالة الطقس

من خلال التقرير نرصد درجات الحرارة العظمى والصغرى في جميع أنحاء مصر وفي العواصم العربية:

توقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى أن محافظات الصعيد سوف تشهد نفس الانخفاض بدءًا من غدٍ الخميس.

تتأثر مناطق الجوف و الحدود الشمالية و حائل بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تهطل زخات رعدية من المطر مع ساعات ما بعد الظهيرة و العصر.

تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر على المرتفعات الجنوبية الغربية للسعودية و مرتفعات اليمن قد تمتد بشكل محدود نحو اجزاء من شرق منطقة المدينة المنورة.

أمطار رعدية على غرب و شمال ووسط العراق بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي و تشمل فرصة الامطار العاصمة بغداد

درجات الحرارة ببداية العشرينات بالكويت وبغداد وصنعاء بينما تكون  بمنتصف العشرينات على الدوحة والمنامة والرياض بالإضافة لأبو ظبي ومسقط.

الطقس يكون بارد ليلاً على شمال ووسط السعودية المرتفعات الجنوبية الغربية بينما يكون معتدل بباقي المناطق.

ترتفع نسب الرطوبة السطحية ساعات صباح الاربعاء على منطقة حفر الباطن مع فرصة لتشكل الضباب .


يسيطر ضغط جوي مرتفع منطقة غرب البحر المتوسط و دول المغرب العربي يجلب معه الاجواء المستقرة

تكون درجات الحرارة باردة في مختلف مناطق شمال المغرب و الجزائر و تونس و ليبيا ، ومعتدلة الى دافئة على منطقة الصحراء الكبرى .

ترتفع نسب الرطوبة النسبية مع ساعات الصباح الباكر وتتهيأ الفرصة لتشكل الضباب و الضباب الخفيف على السهول الشمالية للجزائر وتونس و السهول الغربية من المملكة المغربية.

تنشط الرياح الغربية على السواحل المتوسطية للمغرب و سواحل الجزائر تعمل على اضطراب البحر حيث تكون ممارسة الملاحة و الصيد البحري صعبة.

 


تابع موقع تحيا مصر علي