عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجز أخبار تحيا مصر وأهم الأنباء المتوقعة اليوم الأربعاء 27 نوفمبر

تحيا مصر

يُقدم موقع تحيا مصر محتوى مختصر لأهم الأخبار على مدار نصف اليوم، منذ صباح اليوم الأربعاء، لمعرفة أهم القضايا السياسية والإقتصادية خلال الساعات الماضية. ومن أهم أخبار اليوم جهود الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

موجز أخبار تحيا مصر

أعمال حكومة مصطفى مدبولي:
- يعقد مجلس الوزراء اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يستعرض المجلس تقارير خدمية لعدد من الوزارات منها:

يناقش المجلس تقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية حول عمليات إنشاء المناطق اللوجيستية الخدمية لجهاز تنمية التجارة.
يستعرض المجلس تقريرا حول عمليات تداول السلع الأساسية كما يستعرض المجلس تقرير وزارة النقل فيما يتعلق بعمليات تطوير مرفقي السكك الحديدية، وكذلك مترو الانفاق.

يناقش المجلس تقرير وزارة الصحة والسكان حول مشروعات التأمين الصحي الشامل فى محافظات المرحلة الثانية، ويتم عقب اجتماع المجلس التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات المهمة.

- يترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وفد مصر في انتخابات المنظمة البحرية الدولية والتي تسعى خلالها مصر للفوز بعضوية مجلس المنظمة الفئة c، حيث أكد وزير النقل فور وصوله العاصمة البريطانية لندن مساء أمس، أن مصر تسعى بقوة لتحقيق الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية لما له من أهمية كبيرة بالنسبة لمصر التي تعتبر من الدول الرائدة في مجال النقل البحري.

- إعلان حركة المحافظين الجدد خلال ساعات، حيث تشمل تغيير عدد من المحافظين، وتعيين نواب محافظين من الشباب، وذلك في إطار حرص الدولة على تولى القيادات الشابة للمناصب في الدولة، وضخ دماء جديدة من الشخصيات المؤهلة، لتقديم الخدمات للمواطنين.

- فعّلت وزارة الطيران المدنى، بالتعاون مع الصحة والسكان، البرنامج الرئاسى لـصحة المرأة، التابع لحملة 100 مليون صحة، على السيدات العاملات بالوزارة والشركات التابعة لها. كما استقبلت وزارة الطيران، وحدة العيادات المتنقلة للكشف المبكر المجاني على أمراض سرطان الثدي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم صحة المرأة المصرية، وتحت رعاية الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

- تعقد سفيرة فنلندا بالقاهرة والمجلس القومي للمرأة ومنظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة والمركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) حلقة نقاشية تحت عنوان من أجل إنهاء العنف في أماكن العمل في مصر: الوضع الحالي والطريق للأمام بمناسبة إطلاق الحملة العالمية السنوية "التي سوف تستمر لمدة 16 يوما من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.




تابع موقع تحيا مصر علي