عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدارة شركة شعاع لـ تحيا مصر: 4831 مواطن استخدموا تطبيق برنامج القارئ الذكي بالهاتف

تحيا مصر

أكدت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أن إجمالي المشتركين الذين قاموا بتحميل التطبيق الجديد " القارىء الذكي لعداد الكهرباء" عبر متجر جوجل وصل إلى ٤٨٣١ مشترك .

وكانت شركة "شعاع" أعلنت أنه في اليوم الأول من اطلاق تطبيق " القارىء الذكي لعداد الكهرباء" عبر هواتف المحمول والتي بتعمل بنظام الاندرويد وصل إجمالي المشتركين الذين قاموا بتحميل التطبيق إلى ١٣٠٠ مشترك.

وقال المدير التنفيذى لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء في تصريح خاص لتحيا مصر ، أن هناك اقبال كبير وواسع من المشتركين من جميع المحافظات على تحميل التطبيق الجديد " قارىء العداد الذكي " وايضا التفاعل معه.

وأشار إلى أن هذه الفكرة من صميم شركة شعاع من أجل مواكبة التكنولوجيا واستحداث منظومة القراءات لعدادات الكهرباء، وضمان قراءة حقيقية لاستهلاك المواطنين .


وأكد المدير التنفيذي لشركة شعاع ، انه جار التنسيق مع وزارة الكهرباء لتنفيذ برنامج القراءة الموحد في جميع شركات التوزيع والذي من المتوقع أن يقضي على ظاهرة اخطاء الفواتير.


ويتميز تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" بأنه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد، ونوع العداد كما أنه يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.

ويعد تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" عاملا مساعدا مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بالتقاط الصورة، وذلك بهدف الوصول لأعلى نسبة في قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.

تابع موقع تحيا مصر علي