عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبد العال يتوجه في زيارة رسمية لجنوب السودان على رأس وفد برلماني

علي عبد العال
علي عبد العال

يتوجه صباح غد الاثنين، الدكتورعلى عبدالعال، رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني في زيارة رسمية إلى جمهورية جنوب السودان.


تأتى تلك الزيارة بمثابة رسالة مصرية ايجابية لدعم دولة جنوب السودان الشقيقة في سبيلها نحو إحلال السلام والاستقرارخاصة بعد توقيع الاتفاق المنشط للسلام هناك برعاية إقليمية.

كما تمثل الزيارة امتداداً للتوجه المصري الرائد صوب دعم وتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية على مستوى القارة الأفريقية بشكل عام على جميع المستويات، خاصة في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي.

وتمثل الزيارة على مستوى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمثابة جسراً شعبياً مصرياً لدعم الشعب جنوب السودان الشقيق، وتعبيراً عن النسيج المتماسك والعلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة جدولاً مزدحماً.

تشمل لقاءات للأستاذ الدكتور رئيس المجلس والوفد المرافق له، مع كبار المسئولين في جمهورية جنوب السودان في مقدمتهم الرئيس سلفا كير والقائمين بأعمال رئيسي برلمان جنوب السودان وعدداً من الوزراء لعقد مباحثات مُكثفة حول سبل تعزيز العلاقات المصرية بدولة جنوب السودان الشقيقة، وتبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك.
تابع موقع تحيا مصر علي