عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

19 ألف استخدموا التطبيق خلال أسبوع.. اعرف مميزات القارئ الذكى لعداد الكهرباء وكيفية استخدامه

القارئ الذكي لعداد
القارئ الذكي لعداد الكهرباء

ما يقرب من أسبوع مضى على إطلاق شركة «شعاع» وهي المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، تطبيق مجاني باسم القارئ الذكي لعداد الكهرباء على الهواتف المحمولة بنظام أندرويد. لتسهيل قراءة عداد الكهرباء على المواطنين، وإرسالها بسهولة. 

واليوم، خرج المدير التنفيذي لشركة شعاع ليؤكد، أن هناك ما يقرب من 18 ألف و 478 مواطنا من مختلف أنحاء الجمهورية قاموا بتحميل التطبيق المجاني الجديد القارئ الذكى لعداد الكهرباء منذ انطلاقه الإثنين الماضي. موضحا في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن القارئ الذكي لعداد الكهرباء يتميز بأنه يعتمد علي التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول علي قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذى يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد، بسبب عدم معرفته بطرق قراءة العداد، ونوع العداد كما أنه يقضي علي كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام او تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.

وفي نقاط نبرز مميزات تطبيق القاريء الذكي لعداد الكهرباء وكيفية استخدامه للتسهيل على المواطنين في قراءة عدادات الكهرباء: 

- يعتمد القاريء الذكي لعداد الكهرباء على التقاط الصورة لتسجيل القراءة، ويضمن الحصول على قراءة دقيقة لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد ونوعه.

- يقضي القاريء الذكي لعداد الكهرباء على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام او تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة، كما أنه سيتم إطلاق برنامج موحد للقراءة بالتعاون بين شركة «شعاع» ووزارة الكهرباء أبريل المقبل.

- ومن المتوقع أن تنتهي مشاكل فواتير الكهرباء مع إطلاق هذا التطبيق الموحد، كما يمكنك تحميل تطبيق القاريء الذكي من Google Play ثم إنشاء حساب جديد.

كيف تستخدم القاريء الذكي لعداد الكهرباء؟ 

في البداية قُم باختيار شركة الكهرباء التي تتبعها وتجدها في إيصال الكهرباء.

ثم اختيار تأكيد إنشاء الحساب ومتابعة الخطوات.

ثم قُم بملء البيانات المطلوبة من اتلغدارة التابع لها والاسم والإيميل ورقم الهاتف.

تصوير إيصال الكهرباء وإرفاقه، ثم تضغط إرسال الطلب.

وعند قبول الطلب تظهر رسالة بذلك حيث يمكنك تسجيل الدخول برقم الهاتف وكلمة المرور.

بمجرد التسجيل يتم تنبيه المشترك بالأيام المحددة لدورة الكشف عن قراءة العداد.

يقوم المشترك بتصوير قراءة العداد بالتقاطها عبر الموبايل وليس مكتوبة والحرص على إرسالها من يوم 29 إلى يوم 3 في الشهر الجديد، وذلك لضمان انتظام دورة الكشف وتحقيق الاستهلاك العادل.



تابع موقع تحيا مصر علي