عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجازر «الجندرمة التركية».. تفاصيل مقتل 447 مواطن سوري وإصابة 420 على الحدود

تحيا مصر

استمرار لقمع العدوان التركي على الشمال السوري.. أصدر مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا، تقرير عن مقتل اثنان من الاجئين السوريين على الحدود برصاص الجندرمة التركية خلال نوفمبر الماضى، حتى بلغت إصابات الحدود نتيجة استهدافهم من قبل الحرس الحدود التركى 4 لاجئين وذلك بحسب تقرير أصدره مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا. وفى أكتوبر الماضى قتل 4 لاجئين على الحدود برصاص الجندرمة التركية، وبلغت إصابات الحدود نتيجة استهدافهم من قبل الحرس الحدود التركى 22 لاجئا.

وارتفع عدد القتلى السوريين اليوم برصاص جنود أتراك إلى 447 لاجئ، بينهم (83 طفلا دون سن 18 عاما، و 56 امرأة) كما ارتفع عدد الإصابات بطلق نارى أو اعتداء إلى 420 مواطنا سوريا، وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود هربا من الحرب المندلعة فى سوريا منذ 8 سنوات أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضى المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحى.

وتتكرر حالات استهداف الجندرمة للاجئين السوريين الذين يحاولون عبور الحدود من سوريا هربا من الحرب الدائرة فى بلادهم، كما قامت ببناء جدار عازل على طول حدودها التى يبلغ طولها 911 كم لمنع دخول اللاجئين، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.


تابع موقع تحيا مصر علي