عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. "طب عين شمس" تنظم المؤتمر الدولي السادس لقسم علاج الاورام والطب النووى

تحيا مصر

ينظم قسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب، جامعة عين شمس، مؤتمره الدولى السنوى السادس بحضور وزير التعليم العالى و رئيس جامعة عين شمس وقيادات الجامعة، و عميد كلية طب عين شمس وقيادات الكلية.
و يستضيف المؤتمر الذي يقام يومى الاربعاء والخميس 4 و 5 ديسمبر الجاري بفندق كمبنسكى بالقاهرة الجديدة، العديد من الخبراء المتخصصين فى علاج الأورام من مختلف دول العالم من أمريكا وكندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والسويد وانجلترا والسعودية والأردن ولبنان والعراق إلى جانب الخبراء المصريين من طب عين شمس ومختلف الجامعات المصرية، وعدد كبير من المتخصصين و المعنيين بعلاج الاورام فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وسط ترقب كبير لما ستفسر عنه جلسات المؤتمر ومناقشاته من نتائج قد تؤدى إلى طفرة هائله وتغيير شامل فى علاج الأورام فى المنطقة العربية والأفريقية خاصة مع التطور السريع فى الطرق الجراحيه ودخول أجهزه إشعاعية بالغة التعقيد وشديدة الدقة فى استهداف الأورام الخبيثة والقضاء عليها وكذلك ظهور الجيل الثانى من العلاجات الموجهة التى تعتبر ثورة حقيقيه فى مجال علاج الأورام حتى فى الحالات المتأخره بحسب ما أظهرته النتائج العلميه للأبحاث فى مصر والعالم المتقدم والتى سيتم مناقشتها بإستفاضه خلال المؤتمر.
كذلك سيتم عقد ورش عمل لشباب الأطباء والفيزيائيين والفنيين والصيادله للتدريب واكتساب وتبادل الخبرات مع قرنائهم فى مصر والعالم المتقدم.
كما سيتم هذا العام لأول مره عقد جلسات توعويه لأطباء المقيمين حديثى التخرج وطلبة الكلية بحضور متخصصين من الخارج لتعريفهم بالبرنامج التعليمى والتدريبى لدراسة العلاج الأشعاعى خاصة فى الدول ذات الأمكانيات المالية المحدودة.
وسوف يشهد المؤتمر تكريم عدد من الرموز والرواد لقسم علاج الأورام بطب عين شمس وكذلك العاملين المتميزين بالقسم تشجيعا وتقديرا لما قدموه لخدمة القسم والمرضى.
تابع موقع تحيا مصر علي