عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقنية جديدة لإعادة النبض للقلب بعد الوفاة

تحيا مصر

أعلن فريق من الجراحين في جامعة "ديوك" الأمريكية، نجاحهم في إعادة النبض لقلب مريض بعد وفاته، ليتم استخدامه من قبل شخص آخر، يحتاج إلى عملية زراعة قلب، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أن فريق الجراحين، بجامعة "ديوك" الأمريكية، تمكن من إجراء هذه العملية لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن العملية بدأت بعد توقف الدورة الدموية لصاحبه تماما، وأنهم استخدموا تقنية جديدة لإعادة الدم إلى القلب، بعدما توقف عن الحركة، مشيرة إلى أنه بعد ذلك تم زراعته بنجاح في جسد شخص آخر يحتاج إلى زراعة أعضاء.

ونشر أحد الأطباء المشاركين في العملية التاريخية عبر "تويتر"، مقطع فيديو يوثق عملية إعادة النبض إلى قلب المتوفى، وأن ذلك الإجراء يفتح طريقا جديدا يزيد من فرص إجراء عمليات زرع القلب.

وتعود أهمية هذا العملية إلى أنه بالرغم من انتشار عمليات زراعة القلب إلا أن هناك ندرة نسبية في إمكانية الحصول على متبرع لآخرين.
ووفقًا للإحصائيات في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنها تشير إلى أن أقل من نصف الأمريكيين يسجلون أنفسهم على قائمة المتبرعين بالأعضاء، التي يقدر عددها بنحو 100 ألف شخص، بينما يموت 20 شخصا كل يوم في انتظار أعضاء جديدة، لذلك يعمل الأطباء باستمرار على إيجاد طرق جديدة لعلاج هذه الفجوة الكبيرة، بطريقة أخلاقية.
تابع موقع تحيا مصر علي