عقد مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية اجتماعه رقم ٢٠ برئاسة السيدة نوريكو سوزوكى نائبة رئيس الوكالة اليابان

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 22:12

أخبار مصر

«الجامعة المصرية اليابانية» تستعرض أهم إنجازاتها بحضور السفير الياباني

11:19 ص - الأربعاء 4 ديسمبر 2019


عقد مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية اجتماعه رقم ٢٠ برئاسة السيدة نوريكو سوزوكى نائبة رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا). 

وفي حضور السفير الياباني بالقاهرة،والدكتور احمد الجوهري رئيس الجامعة ونخبة من أعضاء المجلس منهم الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات. 

من جانبه استعرض مجلس الأمناء العديد من الإنجازات العلمية التي تحققت خلال الأشهر الماضية التي استقبلت فيها الجامعة الدفعة الثالثة من طلاب البكالوريوس لدراسة الهندسة وإدارة الأعمال الدولية. 
 
واشاد المجلس بحجم الإنشاءات التي تمت بالمقر الجديد للجامعة الذي انطلقت الدراسة به وقد مولته الحكومة المصرية بما يزيد عن خمسة مليارات ونصف من موازنتها ليمثل صرحًا علميًا كبيرًا يشار اليه بالبنان في إطار شراكة مع الحكومة اليابانية التي تقدم التجهيزات الفنية والمعملية وغيرها لتعد الجامعة انموذجا يحتذى في التعاون بين البلدين الصديقين. 

ومن الجدير ذكره ان الجامعة شهدت قبل أسابيع قليلة احتفالية بدء العام الدراسي الجديد كما حرص وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي على اصطحاب السادة أعضاء هيئة المشروعات الوطنية لزيارة مقر الجامعة للوقوف على آخر الجهود المبذولة لتوفير البيئة العلمية التي تضاهي كبريات الجامعات العالمية في إطار خطة مصرية طموحة يرعاها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان ترتكز على التعليم والبحث العلمي. 


تابع موقع تحيا مصر علي