عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يؤيد مبادرة «المركزي» لاسقاط ديون المصانع المتعثرة وتوفير 100 مليار بأدراج المشروعات (تفاصيل)

تحيا مصر

أعرب النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، عن إعجابه بمبادرة البنك المركزي والتي تفيد اسقاط ديون المصانع المتعثرة، وإتاحة 100 مليار جنيه للمشروعات الصناعية، حيثُ أكد «وهدان» على أنها خطوة حقيقية لدعم الصناعة في مصر، وبداية لحل مشاكل آلاف المصانع من أجل النهوض بالصناعة المصرية.

وقال «وهدان» خلال بيان صحفي له اليوم الخميس، إن مجلس النواب يدعم أي خطوة من شأنها إزالة المعوقات وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين بقطاع الصناعة، مشيرا إلى أن النهوض بالصناعة سيكون له تأثير واضح علي الصادرات وتوافر الإنتاج وإتاحة فرص عمل جديدة، خاصة ومصر يمكن أن تكون أكبر مصدر للقارة الأفريقية وهو ما سينقل مصر نقلة كبيرة.

ولفت وكيل النواب، إلى أن المجلس كان له دور كبير في إصدار التشريعات الاقتصادية التي تساعد على جلب الاستثمار وعلى رأس هذه القوانين قانون الاستثمار والتراخيص الصناعية وهي إجراءات تصب فى صالح الصناعة الوطنية.

وأوضح أن هناك تحسن كبير في الصناعة والتصدير منذ بدء الإصلاح الاقتصادي بنسب زيادة سنوية في التصدير ما بين 10 إلى 12 %، مضيفا، أن الصناعة الوطنية عصب الاقتصاد، وتعتبر العمود الأساسي لنهوض أي دولة وتؤدي لتوفير قرابة 18 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تدعم العملة المحلية وتساعد على توفير النقد الأجنبي.

تابع موقع تحيا مصر علي