عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يطالب بإدراج "الإسبريسو" على قائمة التراث العالمي

تحيا مصر

تزخر قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بالعديد من أصناف الأطعمة والمشروبات المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي، التي يتم إدراجها ضمن معايير محددة، وتتضمن قائمة اليونيسكو بعض أصناف المأكولات الإيطالية، مثل البيتزا التقليدية كما تصنع في نابولي، والتي نالت الاعتراف عام 2017.

تستعد إيطاليا، يوم الثلاثاء المقبل، لإنطلاق حملة تهدف إلى إدراج قهوتها الشهيرة "إسبرسو" التقليدية على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، إذ يعتقد العديد من نواب البرلمان الإيطالي أن إعداد قهوة الإسبريسو وتناولها يجب إدراجهما على قائمة التراث الثقافي العالمي "غير المادي"، التي وضعتها المنظمة الأممية.

وتحتاج حملة الإسبرسو إلى دعم الحكومة الإيطالية حتى يتم تقديم مسعاهم رسمياً إلى اليونيسكو، وهذا ما يفعله البرلمانيون بالفعل، حيث ستقوم المنظمة بعد ذلك بتقييمه.

ومن جانبها، قالت ماريا تشيارا غادا النائبة في البرلمان الإيطالي، "نحن نعرف جيدًا مدى أهمية القهوة للإيطاليين وللإيطاليين الذين يعيشون في الخارج وللناس في جميع أنحاء العالم الذين تعلموا أن يقدروا شيئًا ما، فلم تعد قهوتنا مشروبا فحسب بل هي أيضًا طقوس مناسبة للقاءات".
تابع موقع تحيا مصر علي