عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاد خليفة الدولي بقطر يستعد لإستضافة مباريات نهائي كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يستعد استاد خليفة الدولي، الاستاد الوطني في قطر، لاستضافة ثلاث مباريات إضافية ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2019 للأندية التي تقام للمرة الأولى في قطر، خلال الفترة ما بين 11 و21 ديسمبر الجاري. كما يستضيف الاستاد في 18 من الشهر نفسه مباراة الدور قبل النهائي الثانية، والتي يستهل بها نادي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإعلان اليوم السبت، عن جاهزية الاستاد لإقامة المباريات النهائية من البطولة الدولية، بعد أن تقرر تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية إلى أوائل العام المقبل.


وأوضح الفيفا أن استاد خليفة الدولي سيستضيف في 17 ديسمبر الجاري مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة، وكذلك المباراة الأولى في الدور قبل النهائي، والتي تجمع نادي فلامنجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، مع الفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا والترجي التونسي بطل أفريقيا.

وتختتم منافسات البطولة في استاد خليفة الدولي بمباراتين في 21 كانون أول/ديسمبر، الأولى لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، ثم المباراة النهائية في البطولة، ليشهد الاستاد تتويج الفائز بلقب النسخة السادسة عشرة من مونديال الأندية.

تُجدر الإشارة إلى أن الطاقة الاستيعابية لاستاد خليفة الدولي حوالي 45 ألف و416 مقعدا، وقد أعيد افتتاحه في مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، ليصبح بعدها أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

تابع موقع تحيا مصر علي