عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس غدا.. حرارة مؤقتة في الجو تصل حد الأتربة والرياح الرملية

تحيا مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الثلاثاء، ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة ليسود طقس دافئ على كل الأنحاء نهارا بارد ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

حالة الطقس الثلاثاء
وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى، القاهرة 15 24، شبين الكوم 15 24، طنطا 14 23، دمنهور 16 23، الإسكندرية 15 24، السلوم 14 23، بورسعيد 15 24، دمياط 14 24، الزقازيق 14 24.

من جانبه يتوقع وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة من يوم الخميس 12 ديسمبر وحتى منتصف الأسبوع المقبل، كما ستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية والتي تزيد من الاحساس بالانخفاض في درجات الحرارة.

ونوه "سعودي" عن  وجود فرص لسقوط الأمطار بغزارة نسبية على فترات متقطعة على كل المدن الساحلية سواء الغربية منها عند السلوم ومطروح والإسكندرية أو الشرقية منها عند رفح والعريش وحتى وسط سيناء.

وأضاف خبير الأرصاد سقوط المطر على مدن ومحافظات القناة وخاصة بورسعيد، كما يمتد تأثيرها لشمال الدلتا وقد تمتد للقاهرة بكميات خفيفة، أما بالنسبة لمحافظات الصعيد فمن المتوقع تكاثر السحب المصحوبة بسقوط لأمطار على شمال ووسط الصعيد يصاحب ذلك نشاط للرياح خاصة يوم الخميس المقبل.



تابع موقع تحيا مصر علي