تداول عدد من الصفحات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسحابة غريبة أشاعوا أنها سحابة السوبر سيل العملاقة وأن

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 10:30

منوعات

حقيقة ظهور سحابة السوبر سيل لأول مرة في دلتا مصر .. ٥ معلومات عن السحابة

11:46 ص - الخميس 12 ديسمبر 2019


تداول عدد من الصفحات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسحابة غريبة أشاعوا أنها سحابة السوبر سيل العملاقة وأنه أول ظهر لها في دلتا مصر علي طريق ميت غمر، صباح اليوم الخميس، حيث شهدت القاهرة وباقي محافظات الدلتا والسواحل سقوط أمطار غزيرة توقفت على اثرها حركة القطارات والمرور لوقت طويل.


وروج المشاركين لصورة سحابة السوبر سيل، أنه سقط منها أمطار شديدة الغزارة والرعدية وحبات برد. ولكن ما حقيقة تكون سحابة السوبر سيل وفي أي حالة جوية يتم تكوينها، وهل تتكون ه>ه السحابة من مجرد هطول أمطار غزيرة أم أنها حدوثها يكون في مناطق معينة من الكرة الأرضية.

من خلال التقرير نرصد حقيقة تكون سحابة السوبر سيل في مصر، وما رأي خبراء الأرصاد الجوية:

في وقتِ سابق، روج البعض ظهور سحابة السوبر سيل تزامنات مع سقوط أمطار رعدية وصلت حد السيول في مصر، وهو ما نفاه خبراء هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدين أن هذه السحابة، تحتاج عوامل و ظروف جوية خاصة لا تتوافر في مناخ مصر.

معلومات عن سحابة السوبر سيل:

سحابة السوبر سيل أو سحابة الحائط هي عبارة عن سحابة ضخمة تتكون عادة في ظروف خاصة جدا و في الدول ذات المناخ الاستوائي او التي تقع بالقرب من المحيطات و مهيئة لحدوث الاعاصير.

تحتاج سحابة السوبر سيل أو الخلية إلي رطوبة كبيرة في طبقات الجو العليا.. ونوعين من تيارات الهواء هواء بارد وهواء دافئ رطب ، بحيث تتكون سحب الخلايا او سحب الحائط بشكل يشبة القرص الدائري في مناطق فوق المدارية لزيادة فرص تقابل هذه الأنواع من الرياح وعادة لا تستمر هذه النوعية من العواصف لفترة طويلة وقد تكون مصاحبة للاعصار، إلا انها في حد ذاتها نادرا ما تتحول إلي إعصار كامل .


تابع موقع تحيا مصر علي